فاز سائق فريق ​رد بُل​ سرجيو بيريز بسباق جائزة السعودية الكبرى الذي اقيم على حلبة كورنيش جدة والذي كان المرحلة الثانية من موسم 2023. ولقد حل في المركز الثاني سائق رد بُل ايضًا ماكس فرستابن وفي المركز الثالث سائق فريق استون مارتن فرناندو الونسو.
وكما كان الوضع في السباق الأول الأول من الموسم اثبت رد بُل عن تفوق كبير عن باقي الفرق حيث ان الونسو كان يبعد 20 ثانية عن فرستابن في نهاية السباق.

في ما يلي 5 امور تعلمناها من هذا السباق:
1- لدى فريق رد بُل تفوق سرعة عن اقرب منافس له يبلغ حوالي 1.3 ثانية في اللفة، وهذا في الفورمولا 1 فارق هائل لا يمكن تعويضه خلال الموسم.

2- فريق ​فيراري​ ما زال لا يعلم ما هي مشاكل سيارته وهو مضطر الى استعمال محركه بقوة منخفضة في معظم حصص الجائزة بسبب عدم موثوقيته، وسيارته تعاني جدًا على إطارات hard. يبدو ان المفهوم التصميمي الذي تابع في إعتماده هذا الموسم لم يعد ينفع خاصة انه ومنذ نصف الموسم الماضي كانت السيارة الحمراء قد فقدت بريقها.

3- فريق استون مارتن اثبت ان سرعته حقيقية، فبعد المركز الثالث الذي حققه الونسو في السباق الأول عاد وحقق نفس المركز في سباق السعودية مثبتًا مرة اخرى ان سيارته هي ثاني اسرع سيارة بعد رد بُل.

4- يمر فريق مكلارين في فترة سيئة جدًا له حيث فشل بتسجيل النقاط للسباق الثاني المتتالي وسيارتيه كانتا في مؤخرة الترتيب معظم السباق. اعترف الفريق قبل بداية الموسم انه متأخر في التطوير وبدا ذلك جليًا في البحرين والسعودية.

5- لويس هاميلتون يؤكد مرة جديدة انه غير متأقلم مع سيارته بشكل كبير على عكس زميله جورج راسل الذي تمكن من استخراج سرعة اعلى منها. حل راسل في المركز الرابع بينما حل هاميلتون في المركز الخامس. تشير التقارير ان الفريق الألماني قد قرر التخلي عن مفهومه التصميمي الحالي كليًا وهو يعمل على سيارة جديدة ستبصر النور في منصف الموسم.