شهد ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم مباراة الكلاسيكو المهمة بين ​برشلونة​ و​ريال مدريد​ التي انتهت بفوز البارسا بنتيجة 2-1.

وفيما يلي ابرز الاحصاءات والارقام والملاحظات التي اوردها موقع "اوبتاخوسيه" المتخصص في هذا المجال:

- فاز برشلونة في آخر مباراتين أمام ريال مدريد في جميع المسابقات ويمكن أن يفوز بثلاث مباريات متتالية في الكلاسيكو لأول مرة منذ كانون الثاني 2012 مع بيب غوارديولا وجوزيه مورينيو على كلا المقعدين.

- فاز ريال مدريد في اخر مبارتين على ملعب كامب نو في الليغا، ومرة واحدة فقط (ثلاثة بين كانون الثاني 1963 وشباط 1965) حقق الفريق الأبيض ثلاثة انتصارات متتالية ضد برشلونة في تاريخ المسابقة.

- خسر ريال مدريد مباراتيه في الكلاسيكو مع ادواردو كامافينغا في التشكيلة الاساسية في جميع المسابقات بينما فاز في اثنتين من مبارزاته الثلاث ضد برشلونة مع وجود الفرنسي على دكة البدلاء.

- فاز برشلونة في 6 من 7 مباريات مع رونالد اراوجو وكوندي وكريستنسن وبالدي في التشكيلة الأساسية في جميع المسابقات، واحدة منهم في الكلاسيكو كأس السوبر 3-1.

- سجل رونالد اراوجو الهدف الأول في مرماه في الكلاسيكو في الليغا في القرن الحادي والعشرين وأول هدف لبرشلونة في الكلاسكيو في جميع المسابقات منذ جيرارد بيكيه في كأس السوبر الإسباني في اب 2017.

- سجل سيرجي روبرتو لاعب نادي برشلونة، أربعة أهداف في 17 مباراة في الليغا 2022/23، وهو عدد الأهداف التي سجلها في المواسم الأربعة السابقة له في المسابقة مجتمعة (أربعة أهداف في 83 مباراة).

- في الدقيقة 91.2، كان هدف فرانك كيسييه هو آخر هدف يسجله نادي برشلونة في الكلاسيكو في الليغا منذ ليونيل ميسي (91:48) في نيسان 2017 (3-2 في سانتياغو برنابيو).