تحدث مدرب ​مانشستر سيتي​، بيب ​غوارديولا​، عن تأهل فريقه إلى نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي بعد الفوز على ​بيرنلي​ بنتيجة 6-0.

وقال غوارديولا: "لقد كان شهرًا جيدًا لنا أمام نيوكاسل ولايبزيغ وكريستال بالاس، واليوم، كانت مباراة جيدة وصعبة".

وتابع: "كان علينا أن نلعب بشكل مباشر أكثر مع ​هالاند​ والأجنحة، الشوط الثاني كان أفضل بكثير، مُعجب حقًا بما قدمناه".

واضاف: "ليس من المفاجئ أن نرى ما يفعله بيرنلي في دوري البطولة الإنكليزية، الموسم المقبل سنواجههم في الدوري الإنكليزي الممتاز".

وواصل عن إيرلينغ هالاند الذي سجل هاتريك، بعد تسجيله ميغا هاتريك ضد لايبزيغ: "لا أعرف الرقم، هذا اللاعب سيواجه مشكلة في المستقبل، الناس يتوقعون كل مباراة يسجل فيها ثلاثة أو أربعة أهداف وهذا لن يحدث، أعلم أنه لا يهتم لأنه إيجابي للغاية، ومتفائل جدًا، ولا يشكو أبدًا ويبدو دائمًا على طبيعته، إنه يمثل تهديدًا لا يصدق، دائمًا لديه فرحة بالحياة، إنه دائمًا إيجابي ومتفائل، وهذا يساعد كثيرًا".

واكمل مازحًا عن سبب استبدال هالاند في الدقيقة 65 في مباراة اليوم، بأنه لم يرغب أن يحطم النرويجي الرقم القياسي للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في كأس الاتحاد الإنكليزي.

واختتم: "إنه لأمر لا يصدق أنه يسجل هذا القدر من الأهداف في ساعة واحدة فقط، بقدر ما نلعب بشكل جيد فإنه سيسجل، وهناك ألفاريز مرة أخرى، يا لها من شراكة، عندما يلعبان معًا يسجلان الأهداف، الأرقام المستهدفة لا أعرف، إذا لعبنا بتلك الطريقة، هالاند سيسجل".