مع اقتراب مواجهة "كلاسيكر" ضد ​بايرن ميونيخ​ المتصدر، يأمل الوصيف ​بوروسيا دورتموند​ في تفادي أي انزلاق أمام ضيفه ​كولن​ الأحد ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من ​الدوري الالماني لكرة القدم​.

في حين أن دورتموند عانى أحيانًا من مشاكل ضد فرق أفضل منه في السنوات الأخيرة، إلا أن تعثره في مشواره نحو اللقب جاء في الكثير من الاحيان أمام فرق متواضعة.

بقيادة المدرب المشاكس ستيفن باومغارت الذي غالبًا ما يظهر على جانب الملعب وهو يرتدي قبعة "بيريه" وقميصًا قصير الكِم في الشتاء الألماني القارس، لا يوجد نادٍ يجسد روح الفريق المقاتل أكثر من كولن.

تعثر دورتموند بعد بداية قوية في عام 2023 حقق خلالها 10 انتصارات في 10 مباريات في جميع المسابقات، انتهت بهزيمته 0-2 أمام ​تشيلسي​ الانكليزي في اياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (فاز 1-0 ذهابًا) ما أدى إلى إقصائه من البطولة.

تبع هذه الخسارة تعادل 2-2 مع مضيفه شالكه في المرحلة الماضية من الدوري ما أدى الى خسارته شراكة الصدارة مع بايرن الذي يتقدم راهنًا عليه بفارق نقطتين فقط قبل 10 مراحل من النهاية.

وستضعه العودة إلى سكة الانتصارات السبت في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن بايرن ميونيخ، لليلة واحدة على الأقل.

ويسافر بايرن الاحد لملاقاة فريق المدرب الاسباني تشابي ألونسو باير ليفركوزن.

يتوقف بعدها الدوري من أجل النافذة الدولية قبل الكلاسيكر المنتظر في بافاريا على ملعب أليانز أرينا في اليوم الاول من الشهر المقبل.

لم يفز دورتموند على بايرن في ميونيخ في منافسات البوندسليغا منذ موسم 2013-2014 عندما كان لا يزال يورغن كلوب مدربًا للفريق الاصفر والاسود والذي قاده الى آخر لقبيه في الدوري عامي 2011 و2012.

عندما زار دورتموند كولن في تشرين الاول/أكتوبر الماضي، كانت الفرصة متاحة أمامه للارتقاء الى الصدارة، ولكن رغم تقدمه باكرًا، سقط 2-3.

يعاني كولن من فترة سيئة، لكنه يدرك أن نتيجة أخرى جيدة ضد منافس على اللقب قد تعيده إلى مساره الصحيح.

بعدما بدأ عام 2023 بخمس مباريات بدون هزيمة، بما فيها التعادل مع بايرن ميونيخ، خسر ثلاث من آخر أربع مباريات وتعادل في واحدة من دون تسجيل أي أهداف، مما أثار مخاوف من أن الفريق صاحب المركز الثاني عشر قد ينجر إلى معركة الهبوط.

لا بزال راهنًا على بُعد سبع نقاط من صاحب المركز السابع عشر.

قال باومغارت إن فريقه بالغ قليلاً خلال احتفالات الكرنفال الشهير في كولن في شباط/فبراير وهم يدفعون الثمن "لا أريد أن أسيء إلى أي شخص، لكن لدي الآن تجربتي مع الكرنفال. لم يكن ذلك جيدًا لنا. في المستقبل سأحاول القيام بالامور بطريقة مختلفة".

- إحصاءات -

6 - ألغيت ستة أهداف بداعي التسلل للسنغالي ​ساديو ماني​ مهاجم بايرن هذا الموسم، أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الخمسة الكبرى.

6 - فاز بايرن بست من آخر سبع مباريات ضد باير ليفركوزن، بما فيها نهائي كأس ألمانيا 2020.