انتهت مباريات الجولة الأولى من مرحلة ذهاب الدور الأول لبطولة ​كأس الملك سلمان للأندية 2023​ التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم بتحقيق 5 انتصارات وتعادل واحد.

وحسم التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة مباراة القوة الجوية العراقي مع الشباب السعودي في مدينة البصرة قبل مباراة العودة التي تجمع بينهما في الـ 16 من نيسان/ أبريل القادم في مدينة الرياض.

وفي المباراة الثانية حقق الهلال السوداني الفوز بثلاثية نظيفة على المنامة البحريني قبل ان يلتقي الفريقان مجدداً في لقاء الإياب في الـ 10 من الشهر القادم في المنامة.

وحقق المحرق البحريني الفوز بهدفين دون رد أمام السيب العماني قبل مباراة الإياب المرتقبة والتي تجمع بينهما على استاد السيب الرياضي يوم الرابع من نيسان/ أبريل المقبل.

كما حقق الكويت الكويتي انتصاراً على شبيبة الساورة الجزائري بهدف دون رد ثم تقام مباراة العودة بين الفريقين في مدينة وهران يوم 21 من شهر آذار/ مارس الحالي.

وفاز نواذيبو الموريتاني على شباب الأردن الأردني بنتيجة 4-1 قبل مباراة الإياب المرتقبة والتي تجمع بينهما على استاد الأمير محمد في 12 من الشهر المقبل.

كما حقق الجيش الملكي المغربي الفوز بنفس النتيجة على الاتحاد الليبي قبل مباراتهما إيابا في 12 من الشهر القادم على ملعب شهداء بنينا في بنغازي.