نجح ​الاتحاد المغربي لكرة القدم​ في خطف ثلاثة مواهب دفعة واحدة من الاتحادين الهولندي والبلجيكي رفضوا الالتحاق بالمعسكرين الإعداديين اللذين سيقيمهما منتخبا هذه البلاد تحت 20 سنة الأسبوع المقبل .

ومن المقرر ان يشارك هؤلاء في المعسكر الإعدادي للمنتخب المغربي المقرر إجراؤه خلال الفترة ما بين 20 و28 من شهر آذار/مارس الجاري بمركب محمد السادس الدولي استعدادًا للاستحقاقات المقبلة.

ووفقا لموقع “winwin” القطري صرح ​عمر مكاوي​ البالغ 18 عاما مدافع رديف نادي بريدا الهولندي بأنه قبل دعوة الاتحاد المغربي واعتذر عن الالتحاق بتجمع جديد للمنتخب الهولندي للشباب علما أنه لعب لجميع الفئات السنية الصغرى للمنتخب الهولندي سابقا .

واشار الموقع الى ان ​فيصل المزياني​ قائد نادي جينك البلجيكي لأقل من 17 سنة اعتذر عن عدم الالتحاق بتجمع المنتخب البلجيكي للشباب المقرر تنظيمه الأسبوع المقبل، وأعلن أنه اختار مستقبله الدولي برفقة المغرب بعدما وصلته دعوة من المنتخب المغربي تحت 20 سنة.

واضاف ان موهبة نادي أياكس أمستردام الهولندي ​شاهين فان بوهيمن​ رفض بدوره الالتحاق بمنتخب شباب هولندا في المعسكر الإعدادي الذي سيعقده الأسبوع المقبل، بعدما أنهى إجراءات تغيير جنسيته الرياضية من الهولندية إلى المغربية وبات جاهزًا للدفاع عن ألوان القميص المغربي.

وسيعزز هؤلاء اللاعبون صفوف المنتخب المغربي للشباب (تحت 20 سنة) خلال المعسكر الإعدادي المقبل، الذي سيحتضنه مركز محمد السادس الدولي الأسبوع المقبل.

بتصرف/دنيا حداد