نشرت شبكة "ليبيرتاد ديخيتال" (libertad digital) الاسبانية، تقارير نائب الرئيس السابق للجنة الفنية للحكام (CTA)، خوسيه ماريا انريكيز ​نيغريرا​، والمتعلقة بمياريات فريق ​برشلونة​.

وتلقى نيغريرا إجمالي 7.3 مليون يورو للحصول على مشورة مزعومة لبرشلونة بين عامي 2001 و 2018. ومع ذلك، فإن مكتب المدعي العام لا يصدق روايته، معتبرا أن التقارير المذكورة هي مهزلة وأن هدفه الحقيقي هو تنفيذ "الإجراءات التي تميل لصالح برشلونة في صنع قرار الحكام".

وتحتوي تقارير نيغريرا على عنوان "تقرير التحكيم السري". وتم العثور على هذه الوثائق مع لجنة تحكيم برشلونة خلال تفتيش منزل المدير السابق لنادي البلوغرانا، ​جوسيب كونتريراس​، الذي توفي في كانون الاول الماضي.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية، وكان كونتريراس جزءًا من مجلس إدارة البلوغرانا في عدة مراحل رئاسية: جوزيب لويز نونيز، وخوان غاسبارت، وجوزيب ماريا بارتوميو، وفي عام 2012 كان جزءًا من مجموعة إدارة الاتحاد الكتالوني لكرة القدم.

ووفقًا للمحققين، عمل كونتريراس على فرض عمولات تصل إلى 50 ٪ من المبلغ الذي دفعه نادي برشلونة مقابل خدمات داسنيل، إحدى الشركات التي يديرها نيغريرا، والتي تم التحقيق فيها من قبل مكتب المدعي العام في برشلونة.

وكسب نيغريرا عن التقرير أكثر من 430 ألف يورو سنويًا كمعدل وسطي​​، على الغرم من انها "بسيطة للغاية وغير مهنية وسوء الكتابة ومليئة بالأخطاء الإملائية."

واشارت التقارير الى ان بطل الرواية هو الحكم إغناسيو إغليسياس فيلانويفا، حكم الفيديو المساعد الحالي، خلال المباراة التي جمعت برشلونة ونادي مايوركا في 11 تشرين الثاني 2012 والتي اقيمت على ملعب مايوركا وفاز فيها برشلونة بنتيجة 4-2 (هدف لتشافي وهدفان لميسي وهدف لكريستيان تيلو).

وتم إعداد هذا التقرير (ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية) أثناء رئاسة ساندرو روسيل، الذي دفع 2 مليون يورو إلى نيغريرا خلال الفترة بين كانون الثاني 2011 وكانون الثاني 2014، وفقًا لمكتب المدعي العام (666 ألف يورو سنويًا في المتوسط ​​في تلك السنوات الثلاث).

ويتضمن التقرير ايضاً بعض البيانات الاحترافية من إغناسيو إغليسياس فيلانويفا، وإحصائياته في المباريات التي تولى التحيكم فيها في مباراة برشلونة ومايوركا، ومن بين المباريات الثلاث التي تولى ايضاً التحكيم فيها، انتهت 3 مباريات بالفوز: في الدوري الاسباني برشلونة-بيتيس 4-2 (15-1-2012) ، برشلونة-راسينغ سانتاندير 3-0 (22-1-2011) ، وفي كأس الملك برشلونة - سبتة 5-1 (10-11-2010).

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية