كشفت صحيفة "الرياضية" عن آخر تطورات قضية ​فهد المولد​ لاعب ​المنتخب السعودي​ ونادي ​الشباب​ في موضوع المنشطات مع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" .

وكان اللاعب تم إيقافه من قبل اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في مايو 2022 لمدة عام ونصف العام بعد ثبوت إيجابية عينته لكن مركز التحكيم السعودي قرر رفع الإيقاف عنه في آب/ أغسطس الماضي، بعد ثبوت سلامة نيته وتقديمه أدلة تثبت تناوله أدوية تحتوي على مواد محظورة دون علمه ما سهل مهمة توقيعه لنادي الشباب بعد انتهاء عقده مع فريقه الاتحاد أثناء إيقافه.

لكن قبل انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022 قررت اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات الاستئناف على قرار مركز التحكيم، والتحقيق في أسباب رفع الإيقاف عنه، وهو ما منعه من المشاركة في مونديال قطر.

واشارت الصحيفة الى ان محامي فهد المولد توصل الى اتفاق مع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تفيد بأن اللاعب يستكمل مدة إيقافه السابقة مقابل إسقاط قضية الاستئناف التي رفعتها الوكالة لدى محكمة التحكيم الرياضية (كاس).

وأضافت أنه من المنتظر إبرام اتفاق التسوية بين الطرفين حتى يتحوَّل إلى قرار رسمي .

وكشفت الصحيفة أن فهد المولد غادر تدريبات فريقه الشباب وبدأ في تنفيذ العقوبة منذ الأول من آذار/مارس الجاري، وحتى الـ20 من آب/ أغسطس المقبل، على أن ينضم للتدريبات دون لعب مباريات رسمية أو تجريبية قبل شهرين من تاريخ انتهاء العقوبة.

بتصرف/دنيا حداد