ترجمة صحيفة " السبورت" الالكترونية

احتفل الاسبوع الماضي نادي ​ارسنال​ بريمونتادا كبيرة امام ​بورنموث​ وتفادى المفاجأة بهدف ​نيلسون​ المتاخر الذي منح ناديه الفوز بنتيجة 3 – 2 ومنع ​مان سيتي​ حامل اللقب من تقليص الفارق.

من جهته ينظر ​بيب غوارديولا​ مدرب السيتي الى هذه الطاقة بحسرة كونها كانت سلاحه مع فريقه لتحفيزه على حصد الالقاب

ترجمة صحيفة " السبورت" الالكترونية

هذا الموضوع تناولته صحيفة الاندبندنت في مقال خاص فيما يلي ترجمته.

ارتيتا استطاع زرع روح البطل في نفوس لاعبيه واستطاعوا من مجاراة كبار البطولة امثال مان سيتي وليفربول وتشيلسي وتوتنهام والتفوق عليهم وتصدر البطولة بالرغم من المعدل الصغير لاعمار اللاعبين.

هذه العقلية كانت غائبة عن المدفعجية منذ رحيل الداهية الفرنسي ​ارسين فينغر​ وتمكن الاسباني من اعادة احيائها

جمع أرسنال 15 نقطة من مراكزه الخاسرة في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم ، وهذه النقاط التي اتت منها اهداف في اللحظات الاخيرة ذكرت كاتب المقال بايام مان يونايتد والمدرب اليكس فيرغسون والاهداف المجنونة التي منحت الشياطين الحمر الالقاب.

ترجمة صحيفة " السبورت" الالكترونية

هذه الروح تمنح الالقاب فقد وضع المدرب الاسباني الثقة داخل لاعبيه انه في حال تاخروا في النتيجة في اي لقاء وامام اي منافس فهم قادرون على العودة في النتيجة وقلب الامور راسا على عقب وتحقيق الانتصار.

الا ان الصحيفة اكدت ان لتحقيق هذه الاشياء كان يجب على المدرب اجراء ثورة وقد بدأت بتطهير الفريق من اللاعبين الذين لا يسيروا مع هذه الفلسفة من الالماني مسعود اوزيل وصولا الى الغابوني بيير ايمريك اوباميانغ.

وينهي الكاتب مقاله بالقول ان مان سيتي تفوق على ارسنال في الدوري الا ان فارق ال 5 نقاط الحالي بين الناديين والمسيرة التصاعدية للغانرز وحصدهم النقاط تلو الاخرى وتفادي الاخفاقات سيمنح المدرب الشاب الافضلية على باقي الفرق المنافسة وذلك كله بسبب روح البطل التي زرعها لاعب الفريق السابق في نفوس لاعبيه الشباب..

ترجمة صحيفة " السبورت" الالكترونية