كشف مدرب ​منتخب فرنسا​، ​ديدييه ديشان​، عن كواليس استبعاد ​كريم بنزيما​ من قائمة الديوك في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وقال ديشان: "من المُهين أن نقول إننا لم نتأكد من إصابة بنزيما".

وتابع: "الحقيقة التي يعرفها كريم نفسه، أنه انضم إلينا في 14 تشرين الثاني، بعد فترة من عدم مشاركته مع ريال مدريد للإصابة، حيث لعب آخر مرة 2 تشرين الثاني لمدة 26 دقيقة فقط".

واضاف: "لم أكن متأكدًا بنسبة 100% من أنني سأبدأ به المباراة الأولى ضد أستراليا، أجرى بعض الفحوصات، وأرسل كريم النتائج إلى طبيب ريال مدريد، ثم التقيت به أنا والطبيب في غرفته بعد منتصف الليل، وكان مستاء لأن كأس العالم كان يعني له الكثير".

وواصل: "بنزيما كان حزينًا للغاية، أخبرني أنه يشعر بأنه مات تقريبًا، ولم يكن من المحتمل أن يعود للتدريبات قبل 10 كانون الاول، واضطر إلى المغادرة، عندما استيقظت في اليوم التالي، علمت أنه قد رحل، وكان في النهاية قراره وتفهمته واحترمته كثيرًا، لم يكن لائقًا للمشاركة في قطر كما يعتقد البعض بأنه كان جاهزًا للعب نصف النهائي أمام المغرب، لقد أخبرني بنفسه أنه لم يكن مستعدًا".

واكمل: "لم يكن هناك أي إزعاج من باقي اللاعبين منه، ولم يكن أي لاعب سعيد برحيله كما أشيع، لقد سمعت وقرأت العديد من التقارير التي كانت أقل ما يقال عنها أنها شائعات وخبث، السعادة التي كانت في المعسكر، لأننا كنا نفوز تأهلنا إلى النهائي، ولكن ليس لأن كريم تركنا".

واختتم: "أتذكر آخر مرة تحدثت معه فيها بعد تجديد عقدي، ثم اتصلت به مرة أخرى لمعرفة استعداده للتوقف المقبل، لكنه كان قد أعلن اعتزاله الدولي، ولا أعرف أسبابه، الأمر متروك له لإبلاغ الناس وليس أنا".