قرر الاتحاد الدولي للمبارزة السماح للرياضيين الروس والبيلاروس بالعودة الى المنافسات، بحسب ما صرح مندوب عنه لوكالة فرانس برس الجمعة خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للاتحاد.

ومن المقرر أن تبدأ التصفيات المؤهلة في المبارزة لأولمبياد باريس 2024 في نيسان المقبل.

وقال المصدر إن قرار الاتحاد الدولي للمبارزة سيبدأ سريانه اعتبارًا من نيسان "رهنًا بالتوصيات المحتملة أو القرارات المستقبلية للجنة الأولمبية الدولية".

أصبحت المبارزة أول رياضة أولمبية تعيد فتح أبوابها أمام مشاركة الروس والبيلاروس، بعد عام من استبعادهم بسبب الحرب في أوكرانيا.

وقدّر المصدر أن أعضاء الاتحاد الدولي للمبارزة، المجتمعين في مدينة لوزان السويسرية، صوتوا بحوالي 65 في المئة لصالح عودة الرياضيين والفرق والمسؤولين الروس والبيلاروس إلى المنافسات.

فاز المبارزون الروس بثلاث ميداليات ذهبية في أولمبياد طوكيو في صيف 2021، بينما كانوا يتنافسون تحت راية اللجنة الأولمبية الروسية.

وتعارض بعض الدول وفي طليعتها أوكرانيا مشاركة رياضيي البلدين في أولمبياد باريس العام المقبل، علمًا أن اللجنة الأولمبية الدولية قالت في وقت سابق من العام إنها تستكشف "سُبلًا" للسماح لهم بالمشاركة تحت علم محايد، ما أثار غضبًا عارمًا من أوكرانيا وأسئلة من العديد من الدول الغربية.