انتهت مغامرة الاوكرانية ​مارتا كوستيوك​ سريعا في ​بطولة إنديان ويلز المفتوحة للتنس​ حيث ودعت من الدور الأول بخسارتها على يد السويدية ريبيكا بيترسون بمجموعتين مقابل مجموعة بنتيجة 7-5 و 5-7 و 7-5 في مباراة استغرقت قرابة ثلاثة ساعات.

وتوجت كوستيوك الاسبوع الماضي بلقبها الأول في بطولات الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات الأسبوع الماضي عبر بطولة اوستن قبل ان تخرج مبكرا من انديان ويلز .

وتاهلت بيترسون الى الدور الثاني حيث ستواجه الصينية تشانغ شواي.

كما خرجت الفرنسية ​اليز كورنيه​ بشكل مفاجئ من الدور الأول لبطولة إنديان ويلز بخسارتها على يد الروسية يفجينيا رودينا 2-6 و 5-7 وفازت الإيطالية كاميلا جيورجي على الهولندية ارانتشا روس 6-3 و 6-3 لتضرب موعدا في الدور الثاني مع الأميركية ​جيسيكا بيغولا​.

واحتاجت الأميركية ​شيلبي روجرز​ المصنفة 41 على العالم إلى ساعتين و22 دقيقة للفوز على مواطنتها كاتي فولينتس 6-4 و 4-6 و 6-1 وستلتقي في الدور الثاني مع اليونانية ​ماريا ساكاري​ المصنفة السابعة.

وفجرت الصينية وانج تشين مفاجأة كبيرة في ظهورها الاول في بطولة انديات ويلز بالفوز على البلجيكية إليز ميرتينز المصنفة 12 على العالم بنتيجة 6-3 و 6-1 في الوقت الذي خسرت فيه الصينية الأخرى تشو لين على يد ليسيا تسورينكو 6-4 و 6-3 .

وخرجت المصرية ​ميار شريف​ من الدور الأول بخسارتها أمام التشيكية ليندا فروهفيتوفا 6-0 و 2-6 و 3-6 .

وفازت الأمريكية إليزابيث ماندليك على مواطنتها اليسون ريسك 6-3 و 5-7 و 7-6 كما فازت الروسية آنا كالنسكايا على الأميركية أليسيا باركز 6-1 و 6-1 والبيلاروسية الكسندرا ساسنوفيتش على الاستونية كايا كانيبي 6-3 و 7-6 .