أعلنت ​رابطة محترفات كرة المضرب​ ان شركة "سي في سي كابيتال بارتنرز" ستستثمر في دوراتها، بعد استحواذها على حصص في بطولة العالم لل​فورمولا وان​، الدوري الهندي الممتاز لل​كريكيت​ و​الدوري الإسباني لكرة القدم​.

وتسري الاتفاقية بدءا من هذا العام لتطوير الرياضة، تعزيز قيمتها وجوائزها المالية.

وتتضمن دورات المحترفات (دبليو تي ايه) أكثر من سبعين حدثاً سنوياً، لكنها تأثرت مالياً من تأجيل وإلغاء دورات في الصين وهونغ كونغ، بعد مزاعم تعرض اللاعبة الصينية بينغ شواي لانتهاكات جنسية من نائب رئيس الوزراء السابق تشانغ غاو لي.

وبحسب تقارير، ستستثمر "سي في سي" 150 مليون دولار أميركي لنيل حصة 20% من دبليو تي ايه التي أطلقتها النجمة السابقة بيلي جين كينغ في 1973.

قال الرئيس التنفيذي لدبليو تي ايه ​ستيف سايمون​: "من المناسب حقاً أن نحتفل بالعيد الخمسين لدبليو تي ايه مع تقديم هذه الفرصة التاريخية".

تابع: "ستجلب هذه الشراكة مع سي في سي الخبرة، العلاقات ورأس المال لنقل رياضتنا إلى مستوى أعلى، تبني طموحات أعضائنا المؤسّسين، حث تنس السيدات على تجاوز الحواجز وريادة معايير جديدة لرياضة أكثر إنصافاً وقيمة".

واشترت ليبرتي ميديا حصة سي في سي من الفورمولا واحد عام 2016، لكن الشركة التي تتخذ من لوكسمبورغ مقراً لها، تملك امتيازاً في الدوري الهندي للكريكيت، حصة في رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، الدوري الفرنسي لكرة القدم وبطولة الأمم الست في الرغبي