ضمن منافسات إياب الدور الـ16 من بطولة ​دوري أبطال أوروبا​، قلب ​تشيلسي​ الإنكليزي الطاولة على ​بوروسيا دورتموند​ الألماني وحقق عليه الفوز بنتيجة 2-0 على ملعب ستامفورد بريدج، ليخطف البلوز بطاقة العبور إلى ربع النهائي متفوقاً بنتيجة 2-1 بمجموع مواجهتي الذهاب والإياب.

بداية المباراة كانت مثيرة حيث كاد البلوز ان يفتتح التسجيل مبكراً عن طريق نجمه رحيم سترلينغ الذي انفرد وجهاً لوجه مع الحارس اليسكندر ميير إلا أنه لم ينجح في التسديد نحو المرمى بطريقة غريبة. وفي الدقيقة 18، شكّل الفريق الالماني اول تهديد على مرمى أصحاب الأرض، بعد ضربة حرة ثابتة تصدى لها ببراعة الحارس الاسباني كيبا.

وعند الدقيقة 27، العارضة رفضت ان يسجل تشيلسي بعد تسديدة من الألماني كاي هافيرتز. واستمر ضغط البلوز واستمر معه مسلسل اهدار الفرص من سترلينغ الذي أضاع فرصة أخرى مشابهة وجهاً لوجه مع الحارس، لترتد الكرة إلى هافيرتز ويسدد نحو الشبكة إلا أن الهدف أُلغي مباشرة من الحكم بداعي التسلّل، لكن في الدقيقة 43، كسر سترلينغ النّحس واستطاع أن يهز الشباك من تسديدة صاروخية داخل منطقة الجزاء لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الإنكليزي بهدف مقابل لاشيء وتتعادل الأمور بعد فوز دورتموند ذهابا 1-0.

في الشوط الثاني، تحصّل تشيلسي على ركلة جزاء بعد لمسة يد على اللاعب وولف في الدقيقة 47، لكن كاي هافيرتز أهدرها بعدما اصطدت كرته بالعارضة إلا أن الحكم أعاد تنفيذها من جديد بسبب تقدم أحد لاعبي دورتموند إلى داخل المنطقة لحظة تسديد هافيرتز للكرة ليعود الأخير ويسددها لكن هذه المرة نجح في هز الشباك مانحاً البلوز التّقدم 2-0.

وفي الدقيقة 58، أهدر جودي بيلينغهام فرصة محققة للتسجيل أمام المرمى لتكون أكثر فرص دورتموند جديّة في الشوط الثاني. وبقيت الأمور على حالها وسط محاولات لردّ الفعل من قبل الفريق الالماني إنما بقيت النتيجة 2-0 لصالح أصحاب الأرض ويتأهل تشيلسي للدور ربع النهائي متفوقاً بنتيجة 2-1 بمجموع المواجهتين بعد خسارته ذهابا 1-0.

في مباراة أخرى، جدّد ​بنفيكا​ تفوقه على ​كلوب بروج​، وحقق عليه الفوز بنتيجة 5-1 (فاز ذهابا 2-0 في بلجيكا) ليصل إلى ربع النهائي.

سجل للفريق البرتغالي رافا سيلفا 38، وغونزالو راموس 45+ و57، وجواو ماريو 71 من ركلة جزاء، ونيريس في الدقيقة 77 وسجل لكلوب بروج بورن ماير في الدقيقة 87.