ترجمة صحيفة " السبورت" الالكترونية

سقط ​مان يونايتد​ بطريقة مذلة امام مضيفه وعدوه اللدود ​ليفربول​ 0 – 7 في ملعب الانفيلد معقل الريدز لتعتبر الخسارة الاكثر اذلالا للفريق امام نظيره منذ انطلاقة ​البريمييرليغ​. صحيفة ديلي ستار تناولت هذه الخسارة والاخطاء التي حصلت وادت الى هذه الكارثة في مقال خاص فيما يلي ترجمته.

مان يونايتد دخل المواجهة محققا 8 انتصارات من اصل 11 لقاء واعتبره البعض انه عاد للمنافسة على اللقب مع الثنائي ​ارسنال​ و​مانشستر سيتي​ الا ان التالق المخيف للمصري ​محمد صلاح​ والوافدين الجدد ​نونيز​ و​غاكبو​ قلبوا الامور راسا على عقب ومنحوا المدرب ​تن هاغ​ اسوا خسارة له في مسيرته التدريبية.

ترجمة صحيفة " السبورت" الالكترونية

وهذه ابرز الاخطاء التي وقع فيها المدرب تن هاغ وادت الى الكارثة:

1 – الخروج خاسرا من الشوط الاول: مان يونايتد كان افضل من ليفربول في بداية اللقاء وسنحت له فرصتان للتسجيل الا ان غاكبو افتتح التسجيل للريدز مع نهاية الشوط ولم يعد المان للوراء للعوة بالنتيجة وظل فاتحا ملعبه وتلقى الهدف تلو الاخر. الا ان السؤال الذي يسال هو ردة فعل اللاعبين بعد تلقيهم تلك الاهداف المقلقة فقد بوا مستسلمين وغبر ابهين في بعض الاوقات وهذا ما صرح عنه المدرب نفسه بانه غير مقبول.

2 – توظيف المهاجم فيغهورست: مرة جديدة فشل المهاجم الهولندي فيغهورست بترك انطباع جيد في مباراة لمان يونايتد بالرغم من تفضيله من المدرب تن هاغ مرة جديدة وقد اخرجه من الملعب قبل مرور ساعة لعب . يذكر ان تن هاغ هو من اختار اللاعب ليكون بديلا لرحيل رونالدو عن النادي.

ترجمة صحيفة " السبورت" الالكترونية

3 – تصرف اللاعبين: غاري نيفيل لاعب المان يو السابق اكد ان لاعبي اليونايتد كانوا بمثابة تلاميذ مدرسة في اللقاء وان تصرفاتهم لم تدل ابدا على احترافيتهم. فقد دخل لوك شاو في مشادة مع نونيز وماكتوميناي كان قريبا من البطاقة الحمراء كما ان الذي زاد الطين بلة تمثيل برونو فرنانديز في عدة مناسبات. واضاف نيفيل انه على هؤلاء اللاعبين ان يعرفوا جيدا انهم يلعبون في ملعب يكره معظم لاعبي العالم اللعب عليه.

4 – التبديلات: اخطأ تن هاغ في تشكيلة اللقاء ومحاكاة المواجهة ولم يستطع بتدبيلاته ان يغير شيء ولولا خروج فيغهورست ودخول غارناتشو لم يتطلع تن هاغ الى مقاعد البدلاء ليجد اللاعب الذي قد يعيد الامور الى نصابها ولكن كان قد فات الاوان ووقعت الكارثة

ترجمة صحيفة " السبورت" الالكترونية