صَعب نادي ​النجمة​ الامور كثيراً على نادي ​الانصار​ الذي كان يطمح الى الفوز بلقب الموسم الحالي من ​الدوري اللبناني لكرة القدم​ قبل جولة وحيدة على نهاية الموسم، حيث نجح الفريق النبيذي في الفوز في الجولة التاسعة من سداسية الاوائل في الموسم الحالي بثلاثة اهداف مقابل هدفين والحاق الهزيمة الاولى بمنافسه في سداسية الاوائل، ليسمح بذلك لنادي ​العهد​ في الانفراد بالصدارة، بينما يامل النجمة بسقوط الانصار في مباراة تحديد البطل لينجح بالتالي في حجز المركز الثاني في الترتيب والتأهل للعب في كاس الاتحاد الاسيوي الموسم القادم.
وكانت المباراة قد شهدت كماً كبيراً من الفرص الى جانب خمسة اهداف كان منها ثلاثة للنجمة وهدفين للانصار، افتتح الانصار التسجيل عن طريق الحاج مالك تا عند الدقيقة 59، قبل ان يعادل النجمة عن طريق خليل بدر من تسديدة من على حدود منطقة الجزاء عند الدقيقى 65. عاد الانصار بسرعة وسجل مجدداً عن طريق الحاج مالك بعد اربع دقائق فقط ، الا ان هدف لاعب النجمة جيفينو الرائع لم يتأخر سوى اربع دقائق، ٌبل ان يضيف زميله في الفريق ماتيوس الهدف الثالث عند الدقيقة 77.
وكاد يوسف الحاج ان يعادل الارقام قبل دقيقة على نهاية المباراة في وقت طالب الفريق الاخضر بركلة جزاء بعدها بثوان دون ان يحتسبها