ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

تحاول كرة القدم الاميركية ان تجد لها مكانا في عالم الرياضة المعروف. وسوف تحاول ان تكون موجودة على اجندة ​الالعاب الاولمبية​ ​لوس انجلوس 2028​. صحيفة ليكيب الفرنسية تحدثت عن هذه اللعبة في مقال خاص فيما يلي ترجمته.

العالم الرياضي يتطلع للالعاب الاولمبية ​باريس 2024​ الا ان الفكر الاميركي يتطلع الى الامام اكثر الى الالعاب المقبلة في 2028 في ​الولايات المتحدة الاميركية​. لكن الملفت ان تكون اللعبة التي ستدخل في هذه الالعاب هي " فلاغ فوتبول " اول ​كرة قدم​ العلم وهي نسخة مخففة عن كرة القدم الاميركية.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

ما يميز رياضيو كرة القدم الاميركية انهم لا يخشون مواجهة بعضهم لبعض بالرغم من انه في بعض الاحيان تكون العواقب وخيمة. اما كرة قدم العلم فهي مختلفة وتمنع الالتحام بين اللاعبين وتكتفي بتمزيق العلم الموجود على ورك اللاعب المقابل .

وتتالف الفرق من 5 لاعبين وتدوم المباريات حوالي 20 دقيقة. وتعتبر هذه اللعبة اسرع من كرة القدم الاميركية واقل ضررا واكثر متعة.

وصلت هذه اللعبة الى فرنسا في اواخر التسعينات ويوجد لديها الان اكثر من 5000 لاعب مرخص. كرة قدم العلم تلعب الان في القارات الخمس وفي 2021 فازت اميركا بلقب الرجال والسيدات بينما الفريقان الفرنسيان سقطا في ربع النهائي.

ظهرت هذه اللعبة لاول مرة في الالعاب العالمية وهي غير الاولمبية في الاباما في الولايات المتحدة الاميركية وقد احرز رجال اميركا اللقب وسيدات المكسيك اللقب.

وللفعل ان اقامة الالعاب الاولمبية في اميركا 2028 سيكون فرصة كبيرة لهذه اللعبة لدخول عالم الرياضة من اوسع ابوابه. والذي يشجع انه لا تكاليف باهظة لخوض هذه الرياضة فهي بحاجة فقط ل 5 لاعبين واقماع واعلام.

في فرنسا يحاول الاتحاد دمجها في الرياضة المدرسية الا ان دمج هذه اللعبة في الالعاب الاولمبية سيواجه منافسة مع السكواش والكاراتيه والبيسبول والكريكيت.

من جهته الاتحاد الاميركي ارسل رسالة واضحة للجميع حين لعب كرة قدم العلم في بداية شباط الماضي واكد انه لن يمنع لاعبيه من خوض غمار اولمبياد 2028.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية