كشفت مصادر صحفية ان ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ يتجه للاحتفاظ بنموذج أربع منتخبات في ​كأس العالم 2026​، وذلك بعد نجاحه في ​مونديال قطر 2022.

واوضحت هذه المصادر انه سيتم اعتماد صيغة دور المجموعات المكونة من أربع منتخبات في نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، فيما كان من المتوقع أن الانتقال من البطولة المكونة من 32 منتخب إلى 48 سيشهد شكل 16 مجموعة من ثلاثة منتخبات، مؤكدة أن الفيفا مستعد للاحتفاظ بهذا النموذج، ويمكن اتخاذ القرار في اجتماع مجلس الفيفا في 16 آذار المقبل.

كأس ملك اسبانيا: ​برشلونة​ يفاجئ الريال في معقله ويهزمه

ضمن فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي من منافسات كأس ملك اسبانيا" كوبا ديل راي "، تمكن نادي ​برشلونة​ من خطف فوز ثمين امام غريمه​ ​ريال مدريد​​ وبواقع 1-0 على ارضية ملعب السانتياغو برنابيو وستشهد موقعة الاياب في الكامب نو اثارة كبيرة بين الجانبين من اجل تحديد هوية المتأهل الى النهائي.

المتاعب تلاحق برشلونة: غياب عن فترة الانتقالات

اعلن رئيس​ الليغا​ الاسبانية لكرة القدم​ خافيير ​تيباس​​ ان على ​برشلونة​ جمع مبلغلا يقل عن 200 مليون يورو عبر بيع لاعبين من النادي، اذا ما ارد الحصول على فرصة الدخول الى​سوق الانتقالات​ هذا الصيف. واضاف خلال قمة "فاينانشال تايمز" التي انعقدت في لندن: حتى ولو جمع برشلونة هذا المبلغ، فلا يمكنه صرف اكثر من 71 مليون باوند فقط على شراء لاعبين. وقال: لم يعد لبرشلونة القدرة في ميزانيته على صرف اموال لشراء لاعبين في المرحلة المقبلة.

غياب ليبرون جايمس عن اللايكرز مستمر

كشفت ادارة فريق​لوس أنجلوس ليكرز​ ان النجم ليبرون جايمس سيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل بسبب إصابة في قدمه اليمنى.

وأتى بيان الفريق على لاشكل التالي: "تم تقييم حالة ليبرون جايمس من قبل أطباء فريق ليكرز والطاقم الطبي، وتقرر أنه تعرض لإصابة في وتر القدم اليمنى، وستتم إعادة تقييم جيمس في غضون ثلاثة أسابيع تقريباً".

جماهير الريال تستفز خوان لابورتا

كشفت مصادر صحفية ان عدد من مشجعي ​ريال مدريد​ تظاهروا بسبب التحقيقات في قضية دفع أموال لنائب رئيس الحكام السابق نيغريرا.

وكشف مقطع فيديو متداول احتجاج عدد من مشجعي ريال مدريد في أسوار ملعب سانتياغو برنابيو قبل مواجهة ​برشلونة​ في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وألقت جماهير الفريق الملكي نقودا ورقية عليها صور​خوان لابورتا​ رئيس برشلونة، وهتف عدد من الجماهير فساد في الاتحاد، وذلك قبل مباراة الكلاسيكو في ذهاب نصف نهائي كاس الملك.

NBA : ​دالاس مافريكس​ يستفيق بعد سلسلة من الهزائم

سجل السلوفيني​لوكا دونكيتش​ والوافد الجديد كايري إرفينغ 82 نقطة معاً وقادا فريقه ما​دالاس مافريكس​ للفوز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 133-126 الخميس، ضمن منافسات ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الأميركية.

أنهى السلوفيني المباراة برصيد 42 نقطة ومرر 12 كرة حاسمة، فيما أضاف إرفينغ 40 نقطة ومرر 6 كرات حاسمة.

متفرقات:

تأهل النجم الصربي المخضرم ​نوفاك ديوكوفيتش​ الى الدور نصف النهائي في​بطولة دبي المفتوحة للتنس​، عقب فوزه على البولندي​ هوبرت هوركاتش​، المصنف الخامس للمسابقة، بنتيجة 6 - 3 و7 - 5 في دور الثمانية.

أعلن نادي​ ​الأهلي المصري​​ اعتذاره عن عدم المشاركة في ​البطولة العربية للاندية​ "كأس الملك سلمان " ببيان رسمي .

مع ظهوره ضد ​ريال مدريد​ في الفوز المهم 1-0 في سانتياغو برنابيو سجل قائد فريق​ برشلونة​ سيرجيو ​بوسكيتس​ رقماً قياسياً من الصعب معادلته. شارك حتى الآن بوسكيتس في الكلاسيكو رقم 46 مع عدم وجود أي لاعب يعادل رقمه. ظهور بوسكيتس في التشكيلة الأساسية في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا ضد ريال مدريد وهذا جعله يتفوق على الرقم القياسي البالغ 45 كلاسيكو الذي سجله بشكل مشترك ليونيل ميسي وسيرجيو راموس

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 03-03-2023 :

فورمولا 1:

​جائزة البحرين الكبرى​:
حصة التجارب الحرة الأولى : 13:30 الى 14:30
حصة التجارب الحرة الثانية : 17:00 الى 18:00

تنس:

دورة دبي : النصف النهائي
الكسندر زفيريف 15:00 اندري روبليف
نوفاك ديوكوفيتش 17:00 دانييل ميدفيديف

كرة القدم :

الدوري الاسباني:
ريال سوسييداد 22:00 قاديش

الدوري الايطالي:
نابولي 21:45 لاتسيو

الدوري الالماني:
بوروسيا دورتموند 21:30 لايبزيغ

الدوري الفرنسي:
نيس 22:00 أوكسير