لم يجد الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​، المصنف أول عالمياً، صعوبة تذكر كي يبلغ الدور ربع النهائي ل​دورة دبي​ الـ500 نقطة لكرة المضرب، وذلك بفوزه على الهولندي ​تالون غريكسبور​ 6-2 و6-3.

وخلافاً لمباراته الأولى ضد التشيكي توماس ماشاك حيث احتاج الى ثلاث مجموعات للفوز 6-3 و3-6 و7-6 (7-1)، لم يجد ابن الـ35 عاماً مقاومة تذكر من المصنف 39 عالمياً، حاسماً اللقاء في ساعة و23 دقيقة.

وقال "ديوكو" بعد اللقاء: "كانت أمسية رائعة بالنسبة لي. اضطررت في الأمس الى تقديم جهد مضاعف لتحقيق الفوز. اليوم كنت في قمة التركيز منذ البداية. لعبت كرة مضرب أفضل بالتأكيد مما فعلت أمس".

ويخوض الصربي دورة دبي بعد شهر على تتويجه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة ومعادلته الرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى المسجل باسم الإسباني رافايل نادال (22).

وببلوغه ربع النهائي الذي انتهى فيه مشواره الموسم الماضي على يد التشيكي ييري فيسيلي، حافظ ديوكوفيتش، المتصدر تصنيف المحترفين للأسبوع الـ378 في انجاز قياسي مطلق عند الرجال والسيدات، على سجله المثالي في 2023 ورفع عدد انتصاراته الى 14 توالياً، وذلك بعدما افتتح الموسم الجديد بإحراز لقب دورة أديلايد قبل أن يتوج بطلاً لأستراليا المفتوحة للمرة العاشرة.

ويأمل الصربي مواصلة هذه السلسلة وصولاً الى احراز لقب الدورة للمرة الأولى منذ 2020 والسادسة في مسيرته، لكن عليه أولاً تجنب سيناريو الموسم الماضي وتجاوز ربع النهائي حيث سيكون أمام اختبار صعب في حال فوز البولندي هوبرت هوركاش الخامس على الروسي بافل كوتوف.