قدم رئيس نادي​​باريس سان جيرمان​​ الفرنسي ​ناصر الخليفي​ التهنئة إلى النجم الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​، بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب في العالم.

وفاز ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي بجائزة أفضل لاعب في العالم 2022، في حفل جوائز الأفضل "ذا بيست".

وخلال تصريحات له، قال الخليفي: "أنا سعيد جدًا لليو ميسي، وفخور بأن لاعبًا من باريس سان جيرمان قد فاز بجائزة ​الفيفا​ لأفضل لاعب في العام".

واضاف: "أود أيضًا أن أهنئ ​كيليان مبابي​، هداف كأس العالم 2022 في قطر، وأشرف حكيمي الذي يعد جزءًا من التشكيلة المثالية لهذا العام".

كأس الاتحاد الانكليزي: السيتي يحسم تأهله بسهولة

ضمن منافسات الدور الخامس من بطولة​كأس الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم​، حسم​مانشستر سيتي​ تأهله إلى الدور ربع النهائي، بعد تجاوز مضيفه بريستول بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الثلاثاء.

الكالتشيو: اليوفنتوس يحسم الديربي امام تورينو

ضمن منافسات الجولة الـ 24 من​الدوري الايطالي لكرة القدم​، تمكن فريق​​يوفنتوس​​ من قلب الطاولة وتحقيق فوزاً مجنوناً في المباراة التي استضاف بها نظيره​تورينو​ في اليانز ستاديوم، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بواقع 4 – 2، فيما تلقى روما الخسارة امام كريمونيزي وبواقع 2-1.

كأس فرنسا: تأهل صعب لاولبيك ليون

حسم أولمبيك​ليون​ تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة​كأس فرنسا​ لكرة القدم، بعد فوزه المريح على حساب غرونوبل فوت بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الثلاثاء.

NBA: ميلووكي يواصل انتصاراته المتتالية

استفاد نادي​ميلووكي باكس​ من سقوط منافسه على صدارة المجموعة الشرقية من دوري​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية، لينجح في الفوز على ​بروكلين نتس​ بفارق 14 نقطة وبواقع 118 – 104 وينفرد بالصدارة شرقاً، علماً ان ميلووكي نجح في تسجيل فوزه ال 15 المتتالي من اصل 44 فوز هذا الموسم.

متفرقات:

خضع لاعب نادي​شباب الساحل​ حسين رزق نونا لعملية بالركبة اليسرى ACL، في مستشفى "بيل فيو" على يد الدكتور وسام البويري، وقد تكللت العملية بالنجاح بحسب ما أعلن ناديه عبر حسابه في فيس بوك.

تقدّم​ يوفنتوس​ باستئناف رسمي إلى​المحكمة الرياضية​ الإيطاليةبشأن خصم 15 نقطة من رصيد الفريق في​الدوري الإيطالي​.

تمكن نجم التنس الصربي​نوفاك ديوكوفيتش​ من تخطي منافسه التشيكي توماس ماتشاكفي الدور الأول ل​بطولة دبي للتنس​.

وسم ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم فوزه على منافسه التشيكي بمجموعتين مقابل مجموعة بنتيجة 6 - 3 و3 - 6 و7 - 6.

توفي لاعب كرة القدم الإسباني السابق ولاعب كرة المضرب على الكرسي المتحرك​بيلايو نوفو​ عن عمر يناهز 32 عاما بعد أن تعرض للدهس عبر قطار في مدينة أوفييدو الاسبانية.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية لليوم 1-3-2023

الدوري الإنكليزي الممتاز
21:45​ارسنال​- ​​إيفرتون​​
22:00​ليفربول​- وولفرهامبتون

كأس الإتحاد الإنكليزي
21:15 ساوثامبتون - غريمسبي تاون
21:30 بيرنلي - فليتوود
21:45​مانشستر يونايتد​- وست هام يونايتد
21:55 شيفيلد يونايتد - ​توتنهام هوتسبير​

كأس فرنسا
19:15 نانت - ​لانس​
19:45 تولوز - روديز
22:00 مارسيليا - أنيسي