حقّق نادي ​الراسينغ​ مراده هذا الموسم، وعاد إلى المكان الذي يستحقه، المكان الذي عوّد عليه جماهيره، بين الكبار في دوري الأضواء، في دوري الدرجة الأولى اللبنانية.

ونجح الراسينغ بعد موسم مميز من حسم مسألة الصعود إلى الدرجة الأولى، بعد تعادله أمام الأهلي النبطية بدون أهداف يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ9 من سداسية الأندية الأوائل في دوري الدرجة الثانية. ورفع الراسينغ رصيده إلى 31 نقطة، ليحسم صدارة الدوري ويفوز بلقب الدرجة الثانية.

علي أيوب​ قائد نادي الراسينغ كان من أبرز نجومه هذا الموسم التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز للفريق البيروتي، حيث أجرت معه صحيفة "السبورت" الاكترونيّة حواراً تحدث فيه عن عدّة نقاط ساهمت في عودة الراسينغ إلى مكانه الطبيعي.

وأكّد أيوب أن الأجواء داخل النادي كانت إيجابية منذ بداية الموسم، مضيفا: "الهدف من بداية الموسم كان واضحاً، وهو العودة للدرجة الأولى. الأجواء كانت صحيّة، إيجابية، تواجد مجموعة من اللاعبين الشباب منح الفريق دماءً جديدة، الجميع كان متحمساً، متحفزاً، يريد أن يبرز نفسه ويقدم كل ما لديه على أرض الملعب، والمدرب اسماعيل قرطام لعب دوراً مهماً جداً في تطويرهم وتنظيمهم. ناهيك عن أن العلاقة بين اللاعبين والإدارة والجهاز الفني متينة وقوية، المسؤولون حاضرون دائماً في التمارين والمباريات والإجتماعات الفنية، وهذه عوامل مهمّة ساهمت في تحقيق الهدف المنشود".

وعن دور رئيسة النادي السيدة ​بولا فرعون رزق​ يقول علي أيوب: "رئيسة النادي السيدة بولا لم توفّر جهداً لدعم الفريق على كافة الصّعد، لم تقصّر مع أحد أبداً، وفّرت لنا كل العوامل لتحقيق النتائج الإيجابية".

أيوب لاعب النجمة السابق عبّر عن سعادته الكبيرة كونه كان حاملاً لشارة قيادة الراسينغ هذا الموسم وحقّق الهدف الذي أراده منذ قدومه إلى الفريق البيروتي وهو قيادته إلى دوري الدرجة الأولى.

ويقول أيوب في هذا الصّدد: "أشعر بالفخر لأني حملت شارة قيادة نادٍ عريقٍ مثل نادي الراسينغ، أشكر الإدارة على الثقة التي منحتني إياها، إنه شعور رائع بكل تأكيد، إنه لشرف لي".

وردا على سؤال حول ما ينقص الراسينغ للمنافسة في الدرجة الأولى الموسم المقبل، قال أيوب: "أعتقد من المبكّر الحديث عن الموسم المقبل، لكن بشكل عام، لا بدّ من تعزيز الفريق بلاعبين أجانب، مع لاعب أو لاعبين محليّين أصحاب خبرة، ونحن على ثقة أن الإدارة ستقوم بما يجب عليها القيام به في الصيف المقبل لتعزيز صفوف الفريق".

وختم أيوب مؤكداً أن هذا الموسم هو الأفضل له في مسيرته حتّى الآن، مضيفاً حول مستقبله: "العلاقة بيني وبين الإدارة ليست مادية، أشعر أني في بيتي، وأحب نادي الراسينغ، أتمنى ان أبقى لأطول فترة ممكنة".