شبح إصابة الرباط الصليبي لا يزال يلاحق اللاعبين في لبنان بمختلف الأندية والفئات العمرية، سيما اللاعبين الشباب، لكن ما يدعو للأسف أكثر، هو أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها بعض اللاعبين لإصابة الرباط الصليبي، ف​حيدر خريس​،المنضم مؤخرا إلى صفوف ​الحكمة​ في سوق الانتقالات الشتوية، وبعد غيابه عن مرحلة الذهاب بسبب الايقاف، كان آخر ضحايا هذه الإصابة المشؤومة للمرة الثانية، والتي تجبر لاعب كرة القدم على الغياب ما بين ٦ إلى ٨ أشهر عن الملاعب.

وفي مقابلة مع صحيفة "السبورت" الالكترونية، شدد خريس عزمه على العودة بقوة واقوى من قبل.

ويقول خريس عن أسباب هذه الإصابة وتكرارها لدى اللاعبين في ملاعب لبنان: "بالطبع هناك أسباب كثيرة لإصابة الرباط الصليبي، لكن السبب الأكبر في لبنان هو سوء ارضية الملاعب، فالجميع يعلم أن اغلب الملاعب التي نخوض عليها مبارياتنا عشبها اصطناعي، ناهيك عن انها تعاني من سوء تحضير وتجهيز، على سبيل المثال، سبب تعرضي للإصابة الأخيرة هو حفرة داخل الملعب، هل يصدق احد ذلك؟ وذلك يؤدي ليس فقط لإصابة الرباط بل عديد من الاصابات الأخرى في العضلات والركبة وغيرها".

وعن انطباعه الأول بعد الانضمام لنادي الحكمة يضيف خريس: " نادي الحكمة كبير وعريق، الأجواء جميلة، تنافسية وحماسية، هناك مشروع مستقبلي واضح المعالم".

وتابع نجم نادي النجمة السابق: "من الواضح أن الإدارة تخطط لعودة النادي إلى الصورة التي توعدنا ان نرى بها نادي الحكمة وهو أن يكون منافساً بين الكبار، سعيد جدا لكوني أصبحت ضمن هذه العائلة، وحزين بنفس الوقت لغيابي عن باقي مباريات الموسم. قد لا أكون ضمن صفوف الفريق الموسم المقبل، لكن أؤكد أن هذا النادي يسعى إلى القيام بعملٍ كبيرٍ للمستقبل".

وعن مستقبله يختم بالقول: "الإصابات جزء من مسيرة لاعب كرة القدم، عليه أن يتمسك دائماً بالإيمان والأمل للعودة أقوى من ذي قبل، وبفضل الله هذا ما اقوم به، أتطلع للعودة بأسرع وقت ممكن، وأريد أن اثبت نفسي من جديد".