تحدث لاعب ليفربول السابق، ديتمار ​هامان​، ان لاعب الفريق ايرلينغ ​هالاند​ لا يمكنه تحسين الفريق الانكليزي على المدى الطويل.

وقال هامان: "قوة هالاند هي عكس ما يتمتع به ​مانشستر سيتي​ من قوة، كان مانشستر سيتي ناجحًا لأنهم يحتفظون بالكرة ولديهم إيقاع ومرونة في اللعب ويتشاركون الأهداف".

وتابع: "الآن لديك لاعب بالكاد يشارك في كثير من الأحيان في مبارياته، الأمر أشبه باللعب بعشرة لاعبين، لا يهمني عدد الأهداف التي سجلها هالاند أو عدد الثلاثيات (هاتريك) التي سجلها، فأنت بحاجة إلى معرفة عدد الأهداف التي يسجلها الفريق، أعتقد أنهم سجلوا أهدافًا أقل في نفس المرحلة من الموسم الماضي وحققوا نقاطًا أقل".

واضاف: "لا أعتقد أن هالاند لاعب يتناسب مع الفريق، إنه جيد عندما تلعب بسرعة، كان يسجل أهدافًا في بوروسيا دورتموند بعد ثلاث أو أربع تمريرات ثم تسكن الكرة الشباك، مع مانشستر سيتي يمررون الكرة 30/40 مرة قبل تحطيم الخصم، وهذه ليست طريقته".

وواصل: "لا أعتقد أنه على المدى الطويل سيحسن فريق مانشستر سيتي وهذه أكبر مشكلتهم، لم أكن أعتقد أبدًا أنه سيذهب إلى مانشستر سيتي لأن جوارديولا لم يكن يريده أبدًا".

واختتم: "هل سيكون هالاند مفيدًا لـ تشيلسي أو مانشستر يونايتد؟ نعم أعتقد ذلك، هل كان سيسجل نفس الأهداف لهم؟ لا أعرف، ربما ليس لأنه في مانشستر سيتي يحصل على فرص أكثر من تلك التي يمكن أن يحصل عليها مع هذه الفرق، لكنني لا أعتقد أنه لائق بشكل جيد لمانشستر سيتي".

بتصرف جومانا حمد