نجح ​الأهلي​ في التأهل إلى نصف نهائي ​كأس العالم للأندية​ المقامة حالياً في المغرب، بعد فوزٍ صعبٍ على حساب ​سياتل ساوندرز​ الأميركي بنتيجة 1-0، خلال اللقاء الذي جمع الطرفين يوم السبت في ربع النهائي.
هذا الفوز جعل الأهلي يخطف بطاقة العبور إلى نصف النهائي ليواجه ريال مدريد بطل أوروبا.
وكان الهلال السعودي قد تأهل للدور نصف النهائي بعد فوزه بركلات الترجيح على الوداد البيضاوي المغربي ليواجه فلامينغو البرازيلي.


الليغا: فوز ​سيلتا فيغو​ على بيتيس

ضمن منافسات الأسبوع الـ20من بطولة ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم، انتهت المواجهة المثيرة بين ​​ريال بيتيس​​ و​سلتا فيغو​ بفوز الأخير بنتيجة 4-3، خلال اللقاء الذي جمع الطرفين يوم السبت في معقل بيتيس.

الليغ1: ​ليل​ يتفوق على ​رين

ضمن منافسات الجولة الـ22من بطولة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم، انتهت مواجهة ​رين​ و​ليل​ بفوز ليل 3-1، خلال اللقاء الذي جمع الطرفين يوم السبت.

البوندسليغا: تعادل غلادباخ وشالكه
واصل فريق ​شالكه​ اهدار النقاط وذلك بعد التعادل السلبي في المباراة التي استضافه بها فريق ​بوروسيا مونشغلادباخ​ على ملعب بروسيا بارك، ضمن منافسات الجولة الـ 19 من ​الدوري الالماني لكرة القدم​.

الكالتشيو: ساسولو يتفوق على اتالانتا
ضمن منافسات الجولة الـ 21 من ​الدوري الايطالي لكرة القدم​، واصل فريق ​ساسولو​ تألقه حيث حقق فوزه الثاني على التوالي في المباراة التي جمعته في عقر داره امام نظيره ​اتالانتا​، وكانت قد انتهت بواقع 1 – 0.


البريمييرليغ: تعادل ​نيوكاسل​ امام وست هام
ضمن منافسات الجولة الـ 22 من ​الدوري الانكليزي الممتاز​، خطف فريق ​وست هام يونايتد​ نقطة ثمينة بتعادله الايجابي خلال المباراة التي جمعته امام منافسه ​نيوكاسل يونايتد​ على ملعب ستانت جيمس بارك، وكانت قد انتهت بواقع 1 – 1.


بطولة دبي: الرياضي يكتسح بيروت
تمكن فريق ​الرياضي​ من العبور الى المباراة النهائية ل​بطولة دبي الدولية لكرة السلة​ والتي ستجمعه امام نظيره ​دينامو​، وذلك عقب الفوز الذي حققه على نظيره ​بيروت​ في دور نصف النهائي لهذه البطولة، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بواقع 98 – 68.


NBA: فوز ​اوكلاهوما​ على ​هيوستن
سجل لاعب كرة السلة، ​شاي جيلغوس ألكساندر​ 42 نقطة ليساعد ​اوكلاهوما سيتي​ في الفوز على ​هيوستن​ روكيتس بنتيجة 153-121.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 05-02-2023 :

كرة القدم :
​الدوري الانكليزي الممتاز​:

نوتينغهام فورست 16:00 ليدز يونايتد
توتنهام هوتسبير 18:30 مانشستر سيتي

​الدوري الاسباني​:
برشلونة 22:00 إشبيلية

​الدوري الايطالي​:
انتر ميلانو 21:45 ميلان

​الدوري الالماني​:
فولفسبورغ 18:30 بايرن ميونيخ

​الدوري الفرنسي​:
مارسيليا 21:45 نيس

للاطلاع على المزيد من ابرز الاحداث الرياضيةاضغط هنا