حسم الهلال السهودي تأهله إلى نصف نهائي مونديال الأندية بعد فوزه الصعب والمثير على ​الوداد البيضاوي​ المغربي بركلات الترجيح، خلال اللقاء الذي جمع بينهما يوم السبت على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في العاصمة المغربية الرباط، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة ​كأس العالم للأندية​.

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 52 عن طريق أيوب العملود برأسية رائعة من ركلة ركنية. وتعرض لاعب الوداد يحيى جبراني للطرد في الدقيقة 91 قبل أن يسجل الهلال هدف التعادل في الدقيقة 94 عن طريق محمد كنو من ركلة جزاء ليدخل الفريقين إلى شوطين إضافيّين. وبعد أربعة دقائق على بداية الشوط الإضافي الأول، طُرد محمد كنو بعد حصوله على الإنذار الثاني. واستمرت الأمور على حالها ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح وحسم الهلال الأمور لصالحه 5-3.

وشارك الوداد للمرة الثانية في مونديال الأندية بعد ظهوره في نسخة 2017، واحتل المركز السادس بعدما خسر أمام باتشوكا المكسيكي بنتيجة 1-0، وأمام أوراوا ريد دياموندز الياباني بنتيجة 3-2، بينما الهلال يشارك للمرة الثالثة في المونديال بعدما خاض مغامرته الأولى في نسخة 2019، وفاز على الترجي التونسي بنتيجة 1-0 ثم خسر أمام فلامينغو البرازيلي بنتيجة 3-1، ثم احتل المركز الرابع بالخسارة أمام مونتيري المكسيكي بنتيجة 3-4 بركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة 2-2.

وبهذا الفوز، ضرب الهلال موعداً مع نادي فلامينغو البرازيلي في الدور نصف النهائي.