تنطلق اليوم منافسات بطولة العالم للاندية التي تستضبفها المغرب والتي يشارك فيها نادي ريال مدريد الاسباني الى جانب ستة اندية من مختلف القارات.

اسدل الستار على سوق الانتقالات الشتوية الاوروبية للعام 2023، ليصبح مع نهايتها لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني ​انزو فرنانديزالمتوج أواخر 2022 بلقب مونديال قطر، أغلى لاعب في تاريخ ​الدوري الإنكليزي لكرة القدم​ بعدما أنفق ​تشيلسي​ 121 مليون يورو للتعاقد معه من​ بنفيكا​ البرتغالي وفق ما أعلن النادي البرتغالي في وقت متأخر من ليل الثلاثاء. ووقّع ابن الـ22 عاماً الذي اختير أفضل لاعب شاب في مونديال قطر، عقداً طويل الأمد لثمانية اعوام ونصف العام ينتهي في 2031.

وأصبح فرنانديز أغلى لاعب في تاريخ الدوري الممتاز، متجاوزاً المبلغ القياسي الذي أنفقه مانشستر سيتي للتعاقد مع جاك غريليش قبل عام ونصف وقدره 115 مليون يورو.

نيوكاسل يحجز مكانه في النهائي

ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة ​كأس الرابطة الإنكليزية​ "​كأس كاراباو​" نجح ​نيوكاسل يونايتد​ في الوصول إلى النهائي بعد الفوز في مباراة الإياب على أرضه أمام​ ساوثامبتون​ بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وكان نيوكاسل يونايتد قد حقق الفوز في لقاء الذهاب على ملعب ساوثامبتون بنتيجة 1-0، ليتأهل إلى النهائي بمجموع 3-1.

ال​انتر​ يواصل زحفه

تأهل ​الإنتر​ إلى نصف نهائي ​كأس إيطاليا​ لكرة القدم بعد الفوز في ربع النهائي على​ أتالانتا​ بهدف مقابل لاشيء خلال اللقاء الذي جمع الطرفين يوم الثلاثاء على ملعب جوزيبي مياتزا.

يونيون برلين يطيح بفولفسبورغ

ضمن منافسات دور الـ 16 ل​كاس المانيا لكرة القدم​، خطف فريق ​يونيون برلين​ فوزاً غالياً خلال اللقاء الذي استضاف به فريق ​فولفسبورغ​ على ملعب آندر آلتن فورستيري، وكان قد انتهى بواقع 2 – 1.

فوز صعب للرياضي

ضمن منافسات المجموعة الثانية ل​​بطولة دبي​ الدولية لكرة السلة​، حقق فريق​ الرياضي​ فوزاً ثميناً وصعباً خلال المباراة التي جمعته امام النادي​ الافريقي​ التونسي، وكانت المواجهة التي اقيمت في صالة نادي النصر قد انتهت بواقع 68 - 62.

فوز ميلووكي على تشارلوت هورنتس

قلص نادي​ ميلووكي باكس​ الفارق مع متصدر المجموعة الشرقية من دوري​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية بوسطن سيلتيكس بعد فوزه على تشارلوت هورنتس بفارق تسع نقاط وبواقع 124 – 115.

متفرقات:

حسم نادي​ باريس سان جيرمان​ الفرنسي صفقة النجم المغربي​ حكيم زياش​ قادماً من​تشيلسي​ الإنكليزي.

وأشار فابريزيو رومانو الصحفي المتخصص بأخبار سوق الانتقالات عبر حسابه في تويتر إلى أن زياش سينضم إلى صفوف باريس سان جيرمان بنظام الإعارة مع عدم أحقية الشراء.

تأهل منتخب ​الجزائر​ إلى المباراة النهائية لبطولة ​كأس أمم أفريقيا للمحليين​ بعد الفوز على النيجر 5-0، في المباراة التي أقيمت بينهما الثلاثاء، على ملعب وهران الأولمبي، في إطار منافسات الدور نصف النهائي للمسابقة القارية المقامة في الجزائر.

أعلن​ نادي روما​ الإيطالي عن التعاقد مع الإسباني​ دييغو لورينتي​، من ليدز يونايتد، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، مع أحقية الشراء مقابل 18 مليون يورو.

ضمن منافسات الدور الرابع من ​كأس الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم​، تمكن ​بلاكبيرن روفرز​ من العبور للدور المقبل بعد فوزه الصعب على حساب​ برمنغهام سيتي​ بنتيجة هدف مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الثلاثاء.

أبرز مباريات اليوم:

ستكمل اليوم الاول من شهر شباط 2023 مباريات عدد من الدوريات والكؤوس الاوروبية، كما تلعب مباريات في​بطولة دبي​ والرابطة الوطنية لكرة السلة، على ان تلعب المباريات بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

كأس إيطاليا
19:00 فيورنتينا - تورينو
22:00 روما - كريمونيزي

كأس رابطة المحترفين الإنكليزية
22:00 مانشستر يونايتد - نوتينغهام فورست


كأس العالم للأندية
21:00 الأهلي - مصر - أوكلاند سيتي - نيو زيلندا

الدوري الإسباني
22:00 ريال بيتيس - برشلونة

الدوري الفرنسي

20:00 تولوز - تروا
20:00 ليل - كليرمون فوت 63
20:00 أنجيه - اجاكسيو
20:00 نانت - مارسيليا
20:00 ستاد ريمس - لوريان
22:00 مونبلييه - باريس سان جيرمان
22:00 ليون - ستاد بريست 29
22:00 موناكو - أوكسير
22:00 رين - ستراسبورغ
22:00 لانس - نيس

بطولة دبي الدولية لكرة السلة
15:00 الوحدة - سوريا - الإمارات
17:00 سترونغ غروب - الفيليبين -دينامو بيروت - لبنان
19:00 الرياضي بيروت - لبنان - بيروت - لبنان