يسعى ​باريس سان جيرمان​، متصدر ​الدوري الفرنسي لكرة القدم​، لنفض غبار اخفاقاته والعودة إلى سكة الانتصارات بعد مباراتين لم يذق خلالهما طعم الفوز عندما يحلّ ضيفاً على ​مونبلييه​ ضمن منافسات المرحلة 21، حيث يعاني رجال المدرب ​كريستوف غالتييه​ جماعياً.

عبر حسابه الرسمي على تويتر كتب المدافع الإسباني سيرجيو راموس، أحد رموز الاخفاق الدفاعي في ملعب "بارك دي برانس" في مباراته الاخيرة، في رسالة مباشرة إلى الجماهير الباريسية "على الرغم من أن النتائج ليست دائماً كما نتمنى، نتابع العمل يوماً بعد يوم لنتطور. شكراً على دعمكم لنا".

وتعكس كلمات مدافع ​ريال مدريد​ الاسباني السابق ابن الـ 36 عاماً، صورة سان جيرمان في بدايته المتعثرة تماماً للعام الحالي، حيث فاز في مباراة يتيمة من الأربع التي خاضها في الدوري، مقابل هزيمتين وتعادل.

في ختام المرحلة السابقة، سقط نادي العاصمة المنقوص بعد طرد الإيطالي ماركو فيراتي، في فخ التعادل القاتل أمام رينس 1-1، ليفشل في تعزيز تقدمه في الصدارة بفارق 5 نقاط عن مطارده المباشر لنس المتعادل بدوره مع تروا 1-1.

-لنس يتسلح بدفاعه-

من ناحيته، يأمل لنس أن يتابع ضغوطاته على حامل اللقب عندما يستقبل نيس العاشر (28 نقطة) في اليوم ذاته، في أسبوع حاسم يحلّ فيه ضيفاً على مارسيليا في المرحلة 22.

تكمن قوة لنس بفوزه بجميع مبارياته العشر على أرضه هذا الموسم، كما حقق سلسلة من 12 مباراة لم يذق خلالها طعم الخسارة بعد تعادله أمام تروا في المرحلة الماضية.

ويتسلح لنس بأفضل خط دفاع في الدوري أمام سان جيرمان (14 مقابل 15)، حيث لم تهتز شباكه سوى 7 مرات على أرضه من اجمالي 14 هدفاً.

في المقابل، وبعدما أقال مدربه لوسيان فافر على خلفية خسارة مفاجئة في الكأس في كانون الثاني/يناير، يمر نيس مع مدربه المؤقت ديدييه ديغار بفترة رائعة حاصداً باشرافه 7 نقاط من أصل 9 ممكنة.

وبعدما سحق مونبلييه 6-1 في بدايات ديغار، تعادل سلباً مع رينس قبل أن يفوز على ليل 1-صفر في المرحلة الماضية.

ويحلّ مارسيليا الثالث (43 نقطة) ضيفاً على نانت، على أمل أن يحصد النقاط الثلاث للبقاء ضمن دائرة المنافسة بعد تعادله مع موناكو 1-1 في المرحلة الماضية.

ولم يذق النادي المتوسطي طعم الخسارة في مبارياته التسع الاخيرة في مختلف المسابقات، حيث حقق قبل تعادله أمام نادي الإمارة، 8 انتصارات توالياً، منها 6 في الدوري.

وتعود الخسارة الاخيرة لمارسيليا في "ليغ1" إلى المرحلة 12 في عقر داره أمام لنس صفر-1.