اشاد أسطورة التنس المعتزل السويسري ​روجيه فيدرر​ على "الجهد المذهل" الذي قدمه النجم الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ ليتوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للمرة العاشرة معززا رقمه القياسي في البطولة.

وأحرز ديوكوفيتش اللقب بعد فوزه في النهائي على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس ليعادل الرقم القياسي للإسباني رافاييل نادال المتمثل في إحراز 22 لقبا في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى .

وكتب فيدرر عبر "إنستغرام " : "جهد مذهل من جديد! الكثير من التهاني".

اما لاعب التنس الأسترالي نيك كيريوس فقد غرد على حسابه على "تويتر" : "لقد أخبرتكم. صنعنا وحشا. أحسنت صنعا يا ديوكوفيتش.. جلست على أريكتي واستمتعت بالعرض بأكمله. سيصل إلى 28 لقبا في غراند سلام بسهولة".

من ناحيته وصف ​فاسيك بوسبيسيل​ شريك ديوكوفيتش وغيره من اللاعبين في تأسيس اتحاد لاعبي التنس المحترفين، النجم الصربي بأنه "الرجل الفولاذي" في التنس.

كذلك أثنى نجما التنس ​دينيس شابوفالوف​ وهولفر رون على ديوكوفيتش عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما حظي اللاعب بالإشادة من أسطورة سباقت العدو الجامايكي أوسين بولت.

كذلك علقت نجمة التنس التونسية أنس جابر على الإنجاز الكبير الذي حققه النجم الصربي حيث شاركت مقطع فيديو للاعب عبر حسابها الرسمي على "تويتر" وهو يحتفل مع عائلته، بعد حصد لقب بطولة أستراليا وعلقت عليه: "تهانينا نوفاك ديوكوفيتش أنت حقا مصدر إلهام".