أكد سرديان ديوكوفيتش والد نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش أنه تواجد عن غير قصد في المظاهرة المؤيدة لروسيا على هامش بطول أستراليا المفتوحة للتنس ليقرر عدم حضور مباراة نجله أمام تومي بول في الدور نصف النهائي للبطولة التي انتهت بفوزه وتاهله الى النهائي.

واشار سرديان في بيان نشرته إدارة أعمال نجله نوفاك :"أنا هنا من أجل دعم ابني فقط. لم تكن لدي نية للتسبب في مثل هذه الأنباء أو الاضطرابات."

وأضاف :"كنت في الخارج مع مشجعي نوفاك مثلما أفعل بعد كل مباراة له، لأحتفل بفوزه وألتقط الصور مع المشجعين. ولم تكن لدي أي نية لأمر كهذا "

وختم :"عائلتي عانت من فزع الحرب، ولا نتمنى سوى السلام. ومن أجل عدم إحداث أي اضطراب لابني أو اللاعب الآخر في الدورنصف النهائي، قررت مشاهدة المباراة من المنزل."

وجرى نشر مقطع فيديو عبر قناة مؤيدة لروسيا يظهر فيه سرديان ديوكوفيتش واقفا إلى جانب رجل يحمل علما عليه صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ويرتدي قميصا يحمل رمز "زد" الذي يشير إلى تأييد الحرب.

وطلب السفير الأوكراني لدى أستراليا فاسيلي ميروسنيشنكو من منظمي بطولة أستراليا منع والد ديوكوفيتش من الظهور في المدرجات بسبب التقاطه صورة مع مشجع موال لروسيا .