اعلن ​الاتحاد الافريقي لكرة القدم​ "كاف" عن زيادة كبيرة في الجوائز المالية ل​بطولة أفريقيا للمحليين​ "​شان 2023​ " التي تستضيفها الجزائر لغاية 4 شباط/فبراير المقبل.

بحسب بيان الكاف عبر موقعه الرسمي فقد تمت زيادة إجمالي المبلغ الممنوح في البطولة إلى 7.900 مليون دولار، مقارنة بإجمالي 5.450 مليون دولار، بالنسبة للمنتخبات التي شاركت في النسخة السابقة، من البطولة منذ عامين.

سيحصل الفائز بلقب بطولة أمم أفريقيا للمحليين هذا العام على مليوني دولار مقارنة بمبلغ 1.25 مليون دولار والذي حصل عليه البطل السابق قبل عامين وهو منتخب المغرب.

و سيحصل المتأهل للمباراة النهائية على مبلغ قدره 800 ألف دولار بينما سيحصل المنتخبان اللذان يحتلان المرتبة الثالثة والرابعة على 500 ألف دولار لكل منهما.

كما سيحصل كل منتخب تأهل إلى ربع النهائي في بطولة أمم أفريقيا للمحليين على مبلغ 400 ألف دولار، بينما سيحصل المنتخبان اللذان احتلا المركز الثاني في المجموعتين اللتين ضمت ثلاث منتخبات فقط، على مبلغ 300 ألف دولار لكل منهما، وهو نفس المبلغ الذي تستفيد منه المنتخبات التي أنهت المنافسة في المرتبة الثالثة، في المجموعات التي تضم أربع منتخبات.

وستتلقى المنتخبات الأقل تصنيفا في جميع المجموعات مبلغ 200 ألف دولار لكل منتخب .