حسم ​ريال مدريد​ ديربي العاصمة الاسبانية أمام جاره ​أتلتيكو مدريد​ ليكمل أضلاع نصف نهائي ​كأس ملك إسبانيا​ وينضم الى كل من برشلونة وأوساسونا وأتلتيك بيلباو.

وفاز ريال مدريد على ضيفه أتلتيكو مدريد 3-1 بعد التمديد بعد نهاية الوقت الاصلي بالتعادل 1-1 في ربع نهائي البطولة .

وتقدم أتلتيكو مدريد بهدف ​ألفارو موراتا​ في الدقيقة 19 الذي وصلته الكرة من الأرجنتيني ناهويل مولينا .

وتلقى الريال ضربة وهو يحاول العودة الى اللقاء بإصابة الفرنسي فيرلان مندي ما دفع أنشيلوتي الى استبداله بداني سيبايوس في الدقيقة 44 .

وضغط ريال في بداية الشوط الثاني وكان الفرنسي ​كريم بنزيما​ صاحب الفرصة الأخطر في الدقيقة 56 لكنه اصطدم بتألق الحارس السلوفيني يان أوبلاك.

وواصل ريال أفضليته ولجأ أنشيلوتي الى البرازيلي رودريغو على حساب فالفيردي بحثاً عن التعادل لكن الهدف كاد أن يأتي من الجهة المقابلة لولا تألق كورتوا في وجه ركلة حرة قوية نفذها الفرنسي أنطوان غريزمان في الدقيق 72 .

وانتظر الريال حتى الدقيقة 79 ليسجل هدف التعادل من مجهود فردي رائع حيث تلاعب بالمدافع تلو الآخر قبل أن يسدد الكرة بيمناه على يمين أوبلاك لتشتعل المواجهة في دقائقها الأخيرة .

واحتكم بعدها الفريقان الى التمديد وبدأ الريال بضغط هائل ما أربك دفاع أتلتيكو الذي تعرض لضربة قاسية بطرد المونتينيغري ستيفان سافيتش بالانذار الثاني بعد خطأ على الفرنسي إدواردو كامافينغا في الدقيقة 99 .

وتمكن كريم بنزيما من تسجيل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 104 قبل ان يعزز البرازيلي فينيسيوس جونيور النتيجة بتسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيق 120 منهيا أحلام أتلتيكو مدريد بالعودة.

وهذه المرة الأولى التي يتأهل بها ريال مدريد إلى نصف النهائي منذ موسم 2018 -2019 حيث تعود آخر مرة توّج بها باللقب إلى 2013-2014.

يذكر ان قرعة نصف نهائي كأس ملك اسبانيا ستقام يوم الإثنين المقبل.