نشر ​الاتحاد الإسباني​ لكرة القدم و​رابطة الدوري الإسباني​ بيانًا رسميًا وذلك لدعم لاعب ​ريال مدريد​، ​فينيسيوس​ جونيور، قبل مباراة الديربي في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وجاء في بيان الاتحاد الإسباني ما يلي: "يأسف الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم بشدة ويدين الأحداث المؤسفة قبل مباراة كأس الملك بين نادي ريال مدريد ونادي أتلتيكو مدريد بالإضافة إلى ذلك، يريد إرسال رسالة دعم إلى فينيسيوس، المهدد مباشرة من قبل بعض المتطرفين بطريقة مؤسفة".

وتابع البيان: "هذه الأنواع من الحملات المليئة بالكراهية تشجع فقط على العنف وليس لها مكان في رياضتنا، يجب أن يعيش كل المشجعين كرة القدم بشغف كبير، ولكن يجب أن تحترم دائمًا اللاعبين والخصم والجماهير، من غير المقبول وجود هذا النوع من التخريب الذي لا يساعد على الإطلاق في إدارة سلسة لمباراة جميلة مثل ديربي مدريد".

كما جاء بيان الدوري الإسباني على الشكل الاتي: "شجبت الليغا ما يحدث مع فينيسيوس، بالدمية التي ظهرت بقميصه وكأنها معلقة على جسر في مدريد، بالقرب من مدينة ريال مدريد الرياضية في فالديبيباس".

وتابع البيان: "تدين الرابطة بشدة أعمال الكراهية والترهيب ضد فينيسيوس جونيور، وتؤكد كما في مناسبات سابقة أنها ستحث قوى وأجهزة أمن الدولة على التحقيق في تلك الواقعة ضد فينيسيوس، بحثًا عن إدانة المسؤولين والمطالبة بأشد العقوبات الجنائية".

بتصرف جومانا حمد