تتجه الانظار الى الموقعة المرتقبة بين ​نابولي​ المحلّق في الصدارة و​روما​ الأحد في المرحلة العشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم، فيما يملك ​ميلان​ المترنح فرصة لاحياء آمال الدفاع عن لقبه بعد اتساع الهوة الى 12 نقطة، عندما يستضيف ​ساسوولو​ في اليوم ذاته.

وشكلت الخسارة الاخيرة للروسونيري امام لاتسيو برباعية نظيفة ضربة كبيرة لآماله في الاحتفاظ باللقب، إذ بات نابولي ينفرد في الصدارة بشكل مريح جدًا، فيما ضيّق لاتسيو وانتر ميلانو وروما الخناق على ميلان الوصيف وباتوا متأخرَين عنه بنقطة واحدة فقط.

لذلك، تبدو مباراة نابولي وروما مفصلية في تحديد مسار المنافسة على اللقب، إذ إنّ فوز نابولي سيضعه في موقف قويّ جدا، فيما انّ خسارته ستحيي آمال الفرق المنافسة، لكنها ستُشعل ايضا معركة مركز الوصافة بالدرجة الاولى، فضلا عن السباق المحموم للتأهل الى دوري ابطال أوروبا والذي عزّزه خروج يوفنتوس من دائرة المنافسة عقب تعرّضه لعقوبة حسم 15 نقطة من رصيده لاتهامه بتزوير البيانات المالية الخاصة بانتقال بعض اللاعبين.

ويستضيف ميلان نظيره ساسوولو المتعثر الاحد، مع آمال متضائلة في ظل تصميم نابولي الباحث عن لقبه الاول منذ العام 1990 والذي نجح في تحقيق 50 نقطة بعد مرور نصف الموسم فقط.

ولن يحضر مشجعو روما الى ملعب مارادونا الاحد حيث تمت معاقبة الجمهورَين بمنع حضورهم للمباريات خارج ملعبيهما طوال شهرين.

في المقابل، يواصل يوفنتوس سعيه للارتقاء من جديد في الترتيب بعد العقوبة المدوّية التي تعرّض لها وذلك عندما يواجه مونزا المتطور.

وستشهد المرحلة 20 الظهور الاول لتقنية "نصف آلية" لكشف التسلّل التي من المفترض أن تسرّع وتجعل قرارات الحكام أكثر موثوقية.

وتعتمد الفكرة على دفع حدود العين البشرية، غير الدقيقة لتحديد موقع اللاعبين والكرة في أي وقت، وبالتالي تحديد دقيق للخط عند وجود حالة تسلل.