يضع ​مانشستر سيتي​ وضيفه ​أرسنال​ منافستهما الحامية على لقب ​الدوري الإنكليزي الممتاز في كرة القدم​ جانبًا، ويركزان على قمة ملتهبة في الدور الرابع لمسابقة ​كأس الاتحاد​ الجمعة على ملعب "الاتحاد" في مانشستر.

ويتصدر أرسنال الدوري عن جدارة وبعروض رائعة آخرها فوزه 3-2 على ​مانشستر يونايتد​، الجار اللدود لسيتي، معيدًا الفارق الى خمس نقاط بينه وبين رجال المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا مع مباراة أقل لفريق مواطن الأخير مايكيل أرتيتا.

وستكون المواجهة الأولى بين الفريقين هذا الموسم بعدما تأجلت مباراتهما التي كانت مقررة في ذهاب الدوري في 19 تشرين الأول/أكتوبر الماضي ضمن المرحلة الثانية عشرة إلى 15 شباط/فبراير المقبل، وبالتالي فإن الفائز الجمعة سيحظى بزخم معنوي هائل قبل مواجهتهما الاولى في الدوري على ملعب الامارات والثانية في 26 نيسان/أبريل المقبل على ملعب الاتحاد ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين.

ويدخل الفريقان المباراة منتشيين بفوزين مهمين: أرسنال على حساب توتنهام (2-صفر) ومانشستر يونايتد، وسيتي على توتنهام أيضا (4-2)وولفرهامبتون (3-صفر).

لكن سيتي أطاح تشيلسي من الدور الثالث بفوز كبير برباعية نظيفة وسيسعى إلى إضافة القطب الثاني للعاصمة إلى قائمة ضحاياه.

لكن المهمة لن تكون سهلة أمام ارسنال الذي لا تختلف اسلحته الهجومية كثيرا عن السيتي.

مواجهة ثأرية ل​ليفربول

ويخوض ليفربول حامل اللقب مواجهة ثأرية الأحد أمام مضيفه ​برايتون​ الذي هزمه بثلاثية نظيفة عندما استضافه على ملعب "أميكس" في 14 كانون الثاني/يناير الحالي في المرحلة العشرين من الدوري.

ويعود ليفربول إلى برايتون وهو يحتل المركز التاسع في الدوري الممتاز بفارق عشر نقاط عن المراكز الأربعة الأولى في تراجع مخيف مقارنة مع المواسم الماضية، آخرها الموسم الماضي عندما كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق رباعية تاريخية.

كاين الهداف التاريخي لتوتنهام؟

يملك المهاجم الدولي هاري كاين فرصة ذهبية ليصبح الهداف التاريخي لتوتنهام عندما يحل ضيفًا على بريستون السبت.

وعادل كاين الرقم القياسي الذي كان مسجلا باسم جيمي غريفز عندما سجل هدفه الـ266 في مختلف المسابقات في مرمى فولهام (1-صفر) الاثنين في ختام المرحلة الحادية والعشرين من الدوري.

ويخوض مانشستر يونايتد الذي وضع قدما في المباراة النهائية لكأس الرابطة بفوزه على مضيفه نوتنغهام فوريست بثلاثية نظيفة الاربعاء في ذهاب نصف النهائي، اختبارا سهلا نسبيًا على أرضه امام ريدينغ.