شهدت مباريات يوم أمس ضمن البطولات الأوروبية لكرة القدم البعض من الحالات التحكيمية والتي سنتوقف عند بعضها في هذا التقرير.

·​باير ليفركوزن​ 2-0 ​بوخوم​(المرحلة 17 من الدوري الألماني ):

الحالة:

عند الدقيقة 5 توغل لاعب باير ليفركوزن داخل منطقة الجزاء وحصل احتكاك بينه وبين احد مدافعي بوخوم لكن الحكم القريب من الحالة أمر بمتابعة اللعب لكن قراره خاطئ.

شرح الحالة:

لاعب بوخوم عرقل لاعب ليفركوزن وحصل احتكاك على مستوى القدم لم يكن تلامسا طبيعيا أو تنافسا على الكرة لكن سرعة الاحتكاك لم تسمح للحكم برؤيته كما يجب لكن حكم تقنية الفيديو لم تفته الحالة وتدخل طالبا من الحكم المجيئ إلى الشاشة الصغيرة ورؤيتها من جديد وعندها لم يتردد حكم الساحة في تغيير قراره ومنح باير ليفركوزن ركلة جزاء مستحقة.

· ​برشلونة​ 1-0 ​ريال سوسييداد​ ( ربع نهائي كأس ملك إسبانيا ):

الحالة

عند الدقيقة 40 حيث قام مينديز بتدخل على لاعب برشلونة بوسكيتس واحتسب الحكم مخالفة وقام بتوجيه بطاقة صفراء للاعب سوسييداد لكن قراره كان خاطئا

شرح الحالة:

تدخل مينديز كان بقوة مفرطة وهو استعمل مسامير حذاءه وبقوة على ساق لاعب برشلونة وهي نقطة حساسة وتعرضة لاصابة قوية مع سرعة أيضا في الالتحام وهنا كان لا بد أن يتدخل حكم تقنية الفيديو ويطلب من الحكم المجيء ورؤية الحالة مجددا وبعدها قام الحكم بإلغاء البطاقة الصفراء وإشهار البطاقة الحمراء مكانها.