أعلن ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ "يويفا" عن تعديلات في نظام التأهل إلى البطولات الكبرى بعد 2024 على غرار ​مونديال 2026​ و​كأس أوروبا 2028​.
ووفقا للنظام الجديد الذي أقرته اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، سيتم تقليص عدد المباريات ضمن التصفيات المؤهلة إلى البطولات الكبرى، من خلال تقسيم المنتخبات الأوروبية الـ55 إلى 12 مجموعة من أربعة أو خمسة منتخبات في كل منها.

برشلونة واوساسونا الى نصف نهائي كأس الملك

تأهل فريق ​​برشلونة​​ الى دور نصف النهائي ل​كأس ملك اسبانيا​لكرة القدم، وذلك بعد ان حقق فوزاً بشق الانفس خلال المباراة التي استضاف بها نظيره ​​ريال سوسييداد​​ على ملعب الكامب نو ضمن منافسات دور ربع النهائي لهذه البطولة، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بواقع 1 – 0.

كذلك حجز ​​اوساسونا​​ مقعدا في نصف نهائي ​​كأس ملك إسبانيا​​ بعد فوزه على ​اشبيلية​ بهدفين مقابل هدف في ربع نهائي البطولة .

كأس الرابطة: اليونايتد يسير بخطى ثابتة نحو النهائي

فاز فريق ​​مانشستر يونايتد​​ 3 - 0 على فريق نوتينغهام فورستضمن منافسات ذهاب نصف نهائي ​كأس رابطة المحترفين الإنكليزية​ في اللقاء الذي جمعهما على ارضية ملعب "سيتي غراوند".

البوندسليغا: فوز دورتموند وتعادل فرايبورغ

ضمن منافسات الجولة الـ 17 من ​​الدوري الالماني​ لكرة القدم​، خطف فريق ​​بوروسيا دورتموند​​ فوزاً غالياً في المباراة التي حل فيها ضيفا ثقيلاً على نظيره ​ماينز​، وانتهت المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب ميوا ارينا بواقع 2 – 1، فيما تعادل فريق فرايبورغ بنتيجة 1 - 1 مع فريق اينتراخت فرانكفورت.


NBA: فيلادلفيا يزيد من معاناة بروكلين
تقدم نادي ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ الى وصافة ترتيب المجموعة الشرقية من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية، بعد ان نجح في تسجيل الفوز السادس على التوالي، ليرفع رصيده من الانتصارات في الموسم الحالي الى 31 فوز من 47 مباراة. وكان فيلادلفيا قد تفوق على ​بروكلين نتس​ بفارق اربع نقاط وبواقع 137 – 133.


مواعيد الكشف عن سيارات الفورمولا واحد الجديدة
يبدا موسم 2023 في الفورمولا 1 في 5 اذار وذلك في جائزة البحرين الكبرى عى حلبة صخير. تتضمن البطولة 10 فرق ستكشف خلال الايام المقبلة سياراتها الجديدة التي ستخوض بها الموسم المقبل.
في ما يلي التواريخ الكاملة للكشف عن السيارات الجديدة:

هاس 31 كانون الثاني عبر الإنترنت
رد بُل 3 شباط في نيويورك
ويليامز 6 شباط عبر الإنترنت
الفا روميو 7 شباط في زيوريخ
الفا توري 11 شباط في نيويورك
أستون مارتن 13 شباط في انكلترا
مكلارين 13 شباط في انكلترا
فيراري 14 شباط (لم يحدد بعد المكان)
مرسيدس 15 شباط في انكلترا
البين 16 شباط في انكلترا

متفرقات:
شوهد بطل العالم للفورمولا 1 سائق فريق ​رد بُل​ ​ماكس فرستابن​ وهو يستطلع سيارة فيراري جديدة في صالة عرض في امارة موناكو حيث يسكن. ظهرت اللقطات على وسائل التواصل الإجتماعي وبان فيها فرستابن وهو يلقي نظرة على سيارة فيراري من نوع F90 Stradale Assetto Fiorano.