نشرت صحف رياضية وطبية متخصصة، شهادة ادلت بها "​غريس غيست​" التي كانت اصيبت بمرض ​السرطان​، وكيف استطاعت تخطيها والمضي قدما بمساعدة الرياضة.

تحدثت اولاً عن تشخصيها بالمرض، بعد ان كانت بعمر الـ32 عاماً، وتعتقد ان التعب مرده مجهود العمل وروتين الحياة القاسي، ليتبين انها مصابة بالمرض الخبيث.

وتقول: نمط العلاج كان قويا جدا وقد انهار جسدي وشعرت بتعب كبير، ولكن حين انهيت العلاج وتفوقت على المرض، قررت ان اتجه في الاتجاه المعاكس وقررت المشاركة في رياضة ​كمال الاجسام​ وحمل الاوزان الثقيلة.

واضافت: نحن اقوى مما كنا نعتقد ولسنا بحاجة للسرطان لبرهان ذلك. كشفت اصابتي بمرض السرطان جراء فحوصات روتينية ولكنني تمكنت من تخطيه بفضل الايمان والمثابرة والرياضة.

في 2021 اكد لي الاطباء انني تخطيت المرض وبامكاني العودة للحياة بشكل طبيعي، وتسجلت في النادي الرياضي وبدأت بممارسة رياضة كمال الاجسام في ايلول من نفس العام.

وتابعت: البدايات كانت صعبة بسبب ضعف جسمي من جراء السرطان، لكني استفدت كثيرا من التمرين الذي ساعدني على نسيان ما حصل معي . وكلما تقدمت في التمارين كلما زادت ثقتي بنفسي. وفي اول مشاركة لي في بطولة رسمية لكمال الاجسام، احسست بالخجل بعض الشيء ولكنني كنت فخورة بنفسي وبما حققته.

وانهت حديثها بالقول: الان اشعر بانني جيدة جدا، معركتي مع السرطان دفعتني الى الامام وجعلتني اثق بنفسي اكثر لتحقيق الانتصار تلو الاخر، وجعلني اقدّر الحياة اكثر لاننا لا نعلم متى يمكن ان تنتهي.