أصدر ​الاتحاد المصري لكرة القدم​ بيانا رسميا بشأن أزمة رحيل ​مارك كلاتنبرغ​ رئيس لجنة الحكام في الساعات الماضية وسفره بشكل مفاجئ.

واشار اتحاد الكرة خلال البيان، أنهم فوجئوا بخروج كلاتنبرغ من المجموعة الخاصة بتنسيق عمل اللجنة على "واتس آب"، وأنه لم يحدث تغيير لحكم مباراة الأهلي والبنك الأهلي، كما أشيع.

وأكد اتحاد الكرة أن كلاتنبرغ حصل على جميع مستحقاته المالية، وفي حالة عودته لمهامه سيتم دعمه، أما في حالة رحيله سيكون هناك رئيس للجنة الحكام، أجنبيًا، وذلك من خلال طرح أكثر من سيرة ذاتية.

وفي ما يلي بيان اتحاد الكرة :

يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن مارك كلاتنبرغ رئيس لجنة الحكام هو المسؤول عن تعيينات الحكام بمختلف المسابقات، بالتشاور مع اللجنة، ورغم ذلك فوجىء أعضاء اللجنة بخروجه من الغروب الخاص بتنسيق عمل اللجنة، ولم يقم بالتواصل خلال الأيام الأربعة الماضية، كما جرت محاولات للتواصل معه عبر الهاتف، لكنه لم يرد على تلك المكالمات.

وتمت استشارة كلاتنبرغ بشأن حكم مباراة سموحة وبيراميدز في الدوري المصري الممتاز عبر الواتس آب، لكنه لم يرد على أعضاء اللجنة، ولم يحدث أي تغيير بشأن حكام مباراة الأهلي والبنك الأهلي في المسابقة ذاتها، كما أشيع.

وبشأن تعيين رئيس أجنبي جديد للجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، سيكون ذلك في حالة عدم استكمال كلاتنبرج مهامه في الاتحاد، وسيتم الأمر من خلال طرح أكثر من سيرة ذاتية لاختيار الأجدر.

ويؤكد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أنه كان مساندًا لكلاتنبرغ، وتم تعيينه رئيسًا للجنة الحكام رغم أن تعاقده كان في الأساس لتطوير التحكيم فقط، كما تمت مراجعته في مناسبات عديدة بشأن سفره المتكرر دون علم الاتحاد، وعدم تواجده لتنفيذ بنود تعاقده، بالرغم من توفير سكن خاص له وسيارة لحضور التدريبات والمباريات والمعسكرات حسب برنامجه الذي لم يقدمه للمجلس حتي الآن بالرغم من مطالبته به أكثر من مرة.

كما يشدد المجلس على استمرار دعم كلاتنبرغ في حالة عودته ومواصلة مهامه، أما بخصوص مستحقاته المالية، فقد حصل كلاتنبرغ على جميع المستحقات، والتي تشمل مقدم لمدة شهرين، يتم خصمها طوال مدة التعاقد، وقد تم خصم ثلاث دفعات لمدة ثلاثة أشهر حتى تاريخه، أما راتب شهري نوفمبر وديسمبر فإن التعاقد ينص على حصوله على إجازة بدون أجر لمدة شهر، خلال منافسات كأس العالم، التي تداخلت بين الشهرين، وعليه سيتم تسوية مستحقات الشهرين، وصرف القيمة المتبقية حال عودته، وفي حاله عدم عودته سيقوم الاتحاد بمطالبته بمستحقات الجبلاية.