ترجمة صحيفة " السبورت" الالكترونية

في هذا التقرير لصحيفة ذا غارديان سنتحدث عن ابرز النقاط الهامة التي سجلت في نهاية الاسبوع ضمن مباريات ​الدوري الانكليزي الممتاز​ الذي شهدت فوز ارسنال في لقاء القمة امام ​مان يونايتد​ وهاتريك لهالاند مع ​السيتي​ وتعادل ​ليفربول​ والسيتي.

1 - المدرسة القديمة للمهاجم رقم 9 عادت للحياة:

شهد لقاء مان يونايتد وارسنال عودة المدرسة القديمة للمهاجمين الى الحياة بعد ان غابت لفترة بسبب اعتماد الاندية على المهاجم الوهمي في معظم مبارياتها. فقد برز دور الهولندي فيغهورست في هدف اليونايتد الاول حيث ابعد المدافعين عن المنطقة وترك المساحة لراشفورد للتسجيل وكذلك فعل نكيتيا من ارسنال الذي لعب بطريقة مختلفة وبقي في قلب منطقة الجزاء لانهاء الهجمات واستطاع فعل ذلك في مناسبتين.

ترجمة صحيفة " السبورت" الالكترونية

2 - تياغو سيلفا سيد الدفاع:

برهن مرة اخرى المدافع البرازيلي تياغو سيلفا انه قادر على قيادة دفاع البلوز تشيلسي بثبات واتقان ومنح فريقه نقطة التعادل في الانفيلد. اللاعب الذي اتى من دون مقابل اكد انه افضل من الصفقات التي دفعت فيها الملايين واستطاع اخذ اللقاء اينما يريد وكذلك لعب دورا مهما في توجيه المدافع الجديد بادياشيل.

3 - نقطة ضعف في اسلوب لعب تن هاغ:

لا غبار ان المدرب الهولندي اريك تن هاغ استطاع تغيير الكثير في اسلوب لعب مان يونايتد فقد اصبح الفريق يلعب بروح عالية يضغط في مناطق الخصم يشن الجمات السريعة يتبادل الكرات بشكل دقيق الا انه هناك مشكلة واحدة ونقص واحد في هذه التوليفة وهو اخراج الكرة من الخلف بدقة وبشكل صحيح دون تشتيتها وهذا حتى الان لم يقدر على فعله لا فاران ولا مارتينيز ولا شاو او بيساكا.

4 - خروج مان سيتي من كاس الرابطة مفيد لهم:

كان خروج مان سيتي من كاس الرابطة امرا صعبا الا ان المدرب غوارديولا اكد ان هذا الموضوع منحه بعض الوقت لاعادة الامور الى نصابها في فريقه ومنحه بعض الوقت الجيد للتفكير في قادم المواعيد في كاس الاتحاد والدوري فبعد انتهاء من مباريات اليونايتد وتوتنهام وولفرهامبتون في البريمييرليغ لديه الان موعد هام مع ارسنال في الكاس ومن هذا اللقاء سوف ياخذ العبرة عما سيكون لقاء الدوري المقبل بين الناديين الذي قد يكون حاسما في مشوار الدوري لهما.

ترجمة صحيفة " السبورت" الالكترونية

5 - فوبير الحل لمشاكل ليدز الدفاعية:

غاب قائد ليدز كوبر عن لقاء برينتفورد الا ان اللاعب فوبير القادم من سالزبورغ قدم مباراة مميزة والغى خطورة توني لاعب الخصم مما جعل المدرب مارش يقول انه قدم مباراة مميزة وانه افضل لاعب لديه يستطيع اخراج الكرة من الخلف فهل يكون فوبير الحل الانسب لمشاكل ليدز الدفاعية الكثيرة هذا الموسم؟

6 - مرمى نيوكاسل حصن منيع:

اكتف نيوكاسل بالتعادل السلبي مع كريستال بالاس وخرج بشباك نظيفة ليست المرة الاولى هذا الموسم. فقد دخل 11 هدفا في مرمى الحارس بوب منذ انطلاقة الموسم وهو يعتبر من افضل دفاعات البريمييرليغ لكن المدرب هاو يرى انه بحاجة ايضا للاعب جديد يضاف الى المنظومة الدفاعية يساعدها لتحقيق المزيد من النجاحات.

7 - بوين منقذ وست هام:

ظهر جارود بين من جديد وقدم المستوى الذي كان يقدمه الموسم الماضي حيث كان يقود فريقه وست هام من انتصار الى اخر وقاده للفوز على ايفرتون في معركة الهروب من المراكز المتاخرة هذا الموسم. فاذا كان بوين في يومه لا خوف على وظيفة المدرب دافيد مويس ولا على فريق وست هام من الهبوط لكن كرة القدم لعبة جماعية وعلى الهامرز التحريك لمساعدة زميلهم.

8 - وورد براوز يحارب لوحده.

ساوثامبتون يمر بفترة صعبة جدا ووحده القائد جايمس وورد براوز يقاتل من اجل الفريق. زملاؤه لا يساعدوه الناي مهدد بالهبوط ويجب اطلاق صافرات الانذار في اروقة النادي لكي يستفيق اللاعبون ويبداون الحرب من اجل مساعدة قائدهم وانقاذ النادي.

ترجمة صحيفة " السبورت" الالكترونية