علق أسطورة منتخب فرنسا، ​ايمانويل بيتي​، على تراجع مستوى ​ليفربول​، مشيراً الى ان السبب وراء رحيل ​ساديو ماني​، في الانتقالات الصيفية الماضية بعد انضمامه إلى ​بايرن ميونيخ​.

وقال بيتي: "لقد سمعت الكثير من الناس يقولون إن خط وسط الفريق يعاني هذا الموسم".

واضاف: "أتفق مع ذلك إلى حد ما، لقد لعب ليفربول بهؤلاء اللاعبين بكل قوة لمدة 5 سنوات، لقد كانوا رائعين، لكن بعض اللاعبين يبدون متعبين على أرض الملعب ولا يقدمون نفس المستويات التي رأينها من قبل".

وتابع: "لكن السبب الرئيسي وراء عدم ظهور ليفربول بمستواه المعهود هو رحيل ساديو ماني".

وواصل: "منذ رحيل ماني، ليفربول لا يلعب بنفس الطريقة، كان ماني رابطًا مهمًا بين خط الوسط والهجوم، لقد كان قوة كبيرة على أرض الملعب، لقد كان حاسمًا وساهم دائمًا في العديد من الأهداف سواء بالتسجيل أو صناعتها، لقد كان يهاجم بكل شراسة أمام المدافعين، هذا ما كان يفعله ​محمد صلاح​ أيضًا".

واكمل: "كان هناك تنافس كبير بين محمد صلاح وساديو ماني ودفع كل منهما الآخر، الأمر الذي ساعد الفريق لسنوات، اعتادا اللعب بضغط مستمر على مدافعي الخصوم، لكن هذا لم يعد يحدث بعد الآن".

واختتم: "اعتقد أن لاعبي ليفربول أصبحوا متعبون بالوقت الحالي، لكن الإدارة متسببة بجزء مما حدث، لأنهم وافقوا على رحيل ماني، كان ينبغي أن يحاولوا فعل كل شيء لاستمراره، فهم يفتقدون عقلية رائعة مثل ساديو، فهو لاعب مميز ولديه قدرات رائعة على أرض الملعب".

بتصرف جومانا حمد