لن يُفرّط فريق لبنان لكأس دايفيز بالتنس بأي جهد وبأي نقطة عرق للفوز على نظيره الأوكراني ضمن الدور الاقصائي من المجموعة العالمية الأولى للمسابقة الدولية العريقة على الأراضي البولندية في المواجهة التي ستدور رحاها في 3 و4 شباط المقبل.

ويهدف الفريق اللبناني ،الذي رفع راية الوطن والتنس اللبناني الى أعلى المراتب في مناسبات عديدة سابقة ،للفوز على الأوكرانيين بهدف العودة الى مصاف المجموعة العالمية الأولى اي مجموعة النخبة في العالم وهو المكان الطبيعي للبنان .أما الخسارة فتعني السقوط الى المجموعة العالمية الثانية.

وسبق لبنان ان فاز على موناكو(3-2) ضمن المسابقة عينها على ملعب جامعة سيدة اللويزة(ذوق مصبح) في أيلول الفائت في مواجهة مثيرة حسمها لاعبو وطن الأرز في المباراة الخامسة والحاسمة، اما اوكرانيا فخاضت آخر لقاء لها ضد بربادوس وفازت(3-0) في المواجهة التي جرت في انطاليا(تركيا) في شهر ايلول الفائت.

على صعيد لاعبي الفريق اللبناني ،يواكب قائد الفريق المدرب ​فادي يوسف​ تحضيراتهم يومياً اذ هو على تواصل مستمر معهم وعلى رأسهم ​هادي حبيب​ الموجود في تونس و​بنجامين حسن​ الموجود في تايلاندا و​حسن ابراهيم​ يتحضّر في المانيا على ان يتم الاعلان عن اسماء لاعبي وطن الأرز رسمياً لاحقاً.

وكان القرعة اوقعت اوكرانيا ولبنان للتواجه على الأراضي الأوكرانية لكن وبسبب ظروف الحرب الدائرة بين روسيا واوكرانيا حدّد الاتحاد الدولي للتنس مدينة ليسزينو البولندية لاقامة اللقاء الهام على أرضية صلبة.

لجهة التصنيف الدولي،فتصنيف اوكرانيا(التي بدأت مشاركتها في مسابقة كأس دايفيز لأول مرة عام 1993) 37 بينما تصنيف لبنان(الذي استهل مشاركته في المسابقة عام 1957) 43.

وفي هذا السياق،سيعلن رئيس ​الاتحاد اللبناني للتنس​ ​أوليفر فيصل​ عن كافة تفاصيل المواجهة بين لبنان واوكرانيا لاحقاً.