ينقل ​بوكا جونيورز​ و​راسينغ كلوب​ صراعهما المثير في الآونة الأخيرة إلى الإمارات عندما يلتقيان الجمعة في استاد ​هزاع بن زايد​ في مدينة ​العين​ في النسخة الأولى من ال​كأس السوبر الأرجنتينية الدولية لكرة القدم​.

ووقع الاتحاد الأرجنتيني للعبة مع مجلس أبوظبي الرياضي اتفاقية شراكة في حزيران 2022، تستضيف بموجبه العاصمة الإماراتية الكأس السوبر لمدة 4 أعوام حتى 2026.

لكن في كانون الاول الماضي، أعلن الاتحاد الأرجنتيني عن إنشاء نسخة دولية من الكأس السوبر الأرجنتينية تحت مسمى "الكأس السوبر الدولية"، وستقام في العاصمة الإماراتية للوفاء بالالتزام السابق مع مجلس أبوظبي الرياضي.

وقال رئيس الاتحاد الارجنتيني للعبة كلاوديو تابيا: "من دواعي سرورنا العودة مجددا إلى ابوظبي، لنقدم للجماهير العاشقة، وجبة كروية دسمة، بلقاء مثير يجمع بين بوكا جونيورز وراسينج كلوب".

وتابع: "سعداء بالعودة إلى أبوظبي، لمسنا سابقا، الدفء وحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال من شركائنا في مجلس أبوظبي الرياضي، نعد الجميع بالاستمرار في توسيع آفاق شراكتنا، بما يعود بالفائدة على جميع الأطراف".

وتضمنت اتفاقية الشراكة إقامة منتخب الارجنتين معسكرا في ابوظبي في تشرين الثاني تخلله خوض مباراة ودية مع الإمارات (5-صفر) قبل السفر الى الدوحة لخوض نهائيات كأس العالم 2022 التي أحرز "البيسيليستي" لقبها لاحقا للمرة الثالثة في تاريخه.

- منافسة حامية -

وستجمع مباراة الجمعة بوكا جونيورز بطل الدوري مع راسينغ كلوب بطل كأس الأبطال التي أحرز لقبها في تشرين الثاني على حساب بوكا نفسه 2-1 بعد مباراة مثيرة لم تستكمل وشهدت طرد عشرة لاعبين من الفريقين.

وكان 2022 حافلا بالمنافسة الحامية بين الفريقين، حيث توج بوكا جونيورز بلقب الدوري بفارق نقطتين عن راسينغ كلوب الوصيف مستفيدا من هدية ثمينة لمنافسه التاريخي ريفر بلايت.

وتوج قطب العاصمة الأرجنتينية فيتشرين الاول الماضي بلقب الدوري للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه رغم تعادله بهدفين لمثلهما مع ضيفه انديبندينتي مستغلا خسارة منافسه راسينغ كلوب أمام ضيفه ريفر بلايت.

ودخل بوكا المرحلة الأخيرة متقدما بفارق نقطة واحدة في الصدارة امام راسينغ كلوب ورغم تعادله على أرضه مع انديبنديني جاء فوز غريمه ريفر بلايت على راسينغ 2-1 بمثابة الهدية لينهي الموسم برصيد 52 نقطة مقابل 50 لراسينغ.

وفي تشرين الثاني، عاد بوكا وراسينغ ليتصدرا المشهد بعدما التقيا على لقب كأس الأبطال.