يتواجه عملاقا مدينة ​ميلان​و، ​إنتر​ وميلان الاربعاء في العاصمة ​السعودية​ الرياض من اجل الظفر بال​كأس السوبر الايطالية​ في كرة القدم في أول القاب الموسم.

وتنافس الفريقان بشدة على احراز لقب بطل الدوري الموسم الماضي فحسم ميلان اللقب في الامتار الاخيرة من جاره المتوج به العام قبل الماضي.

ويأمل ميلان ان يستغل هذه الكأس ليستعيد توازنه بعد تعادله في مباراتين في الدوري المحلي بعد استئناف النشاط اثر انتهاء مونديال قطر ما سمح ل​نابولي​ بالابتعاد بفارق 9 نقاط في الصدارة، بالاضافة الى خروجه من مسابقة الكأس المحلية بخسارته امام ​تورينو​ صفر-1 بعد التمديد علما أن الاخير اكمل المباراة بعشرة لاعبين.

ولدى سؤال مدرب ميلان ​ستيفانو بيولي​ عما اذا كان قلقا من نتائج فريقه بعد تعادله المخيب مع ليتشي 2-2 السبت الماضي، أجاب "انا قلق دائما حتى عندما نفوز. سنبذل قصارى جهدنا لكي نكون جاهزين للكأس السوبر".

ويعول ميلان، صاحب ثاني أفضل سجل في المسابقة برصيد سبعة القاب آخرها عام 2016، على جناحه الدولي البرتغالي السريع رافايل لياو صاحب 8 اهداف في الدوري هذا الموسم والمهاجم المخضرم الفرنسي اوليفييه جيرو.

اما إنتر ميلانو بطل الكأس المحلية والكأس السوبر الموسم الماضي، فيسعى مدربه ​سيموني اينزاغي​ إلى انتزاع اللقب الرابع في رابع نهائي له بعد فوزه بها كمدرب مع لاتسيو مرتين عامي 2017 و2019 ومع فريقه الحالي الموسم الماضي، واذا قدر له ذلك سيعادل الرقم القياسي في عدد المرات المسجل باسم المدربين الشهيرين فابيو كابيلو ومارتشيلو ليبي.

وظفر إنتر بلقب المسابقة ست مرات في ثالث أفضل سجل خلف يوفنتوس حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (9 مرات) وميلان.

ويقود خط هجوم إنتر الثنائي الارجنتيني لاوتارو مارتينيز والبلجيكي روميلو لوكاكو. وسجل مارتينيز بطل العالم مع منتخب بلاده 9 اهداف في الدوري، في حين غاب لوكاكو عن معظم فترات القسم الاول منه بداعي الاصابة.

والتقى الفريقان وجها لوجه في هذه المسابقة مرة واحدة كانت عام 2011 وانتهت لصالح ميلان 2-1 بفضل هدف للسويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي عاد الى صفوف هذا النادي لكنه لن يكون متاحا لعدم تعافيه من اصابة في ركبته ابعدته عن الملاعب لاشهر عدة.

وكان الفريقان التقيا في الدوري هذا الموسم وانتهت المباراة بفوز مثير لميلان 3-2 في الثالث من أيلول/سبتمبر الماضي في الرحلة الخامسة وسيلتقيان ايابا في الخامس من شباط/فبراير المقبل.

ونجح عملاقا ميلانو في تخطي دور المجموعات في دوري الابطال فجاء تأهل إنتر عن مجموعة الموت على حساب برشلونة الاسباني ليرافق بايرن ميونيخ الألماني الى الدور ثمن النهائي حيث سيلتقي بورتو البرتغالي في 22 شباط/فبراير ذهابا في ميلانو و14 آذار/مارس المقبل إيابا.

أما ميلان، فحسم تأهله الى ثمن النهائي للمرة الاولى منذ موسم 2013-2014 بحلوله ثانيا في المجموعة الخامسة خلف تشيلسي الإنكليزي، فضرب موعدا مع جاره اللندني توتنهام في 14 شباط/فبراير ذهابا في ميلانو، والثامن من آذار/مارس إيابا في لندن.

وهي المرة الثالثة التي تستضيف فيها الرياض الكأس السوبر الايطالية في اسبوع حافل في العاصمة السعودية بعد خوض اربعة فرق الكأس السوبر الاسبانية وانتهت بفوز صريح لبرشلونة على ريال مدريد 3-1 في النهائي الاحد.

كما تقام الخميس مباراة ودية تجمع نجوم ناديي النصر والهلال بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضد باريس سان جيرمان بقيادة نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي بطل العالم مع منتخب بلاده الشهر الماضي.

وكان رونالدو انضم الى النصر في صفقة ضخمة قبل اسبوعين بعد رحيله عن مانشستر يونايتد الانكليزي.