أعلن​ الاتحاد الهولندي لكرة القدم​ أن نحو 25 لاعبا في بطولتي دوري الدرجتين الأولى والثانية راهنوا على نتائج مباريات لفرقهم، أو مباريات في مسابقة الدوري نفسها التي تتنافس فيها فرقهم.
ومن المعلوم، بحسب قوانين كرة القدم في​هولندا​، أنه لا يسمح للاعبين بدخول مراهنات على مباريات في المسابقة نفسها التي يلعبون فيها، وذلك لمنع أي تلاعب بالنتائج.
وذكرت تقارير صحافية هولندية أن الاتحاد الهولندي لم يتلق من السلطات قائمة بأسماء اللاعبين المعنيين حتى الآن، فيما تواصل الشرطة التحقيق في الموضوع.

الليغا: فوز التشي على قاديش

ضمن منافسات الجولة الـ 17 من​الدوري الاسباني لكرة القدم​، حقق فريق​التشي​ تعادلا ثمينا في المباراة التي جمعته امام مضيفه ​قادش​، وكانت قد انتهت بواقع 1 – 1.

الكالتشيو: فوز امبولي على سامبدوريا

في اطار منافسات الجولة الثامنة عشرة من​الدوري الإيطالي​ في​كرة القدم​، استضاف فريق​امبولي​ على ارضه فريق​سامبدوريا​ وتغلب عليه بهدف مقابل لا شيء.

خليجي 25: عمان للنهائي بفوزه على البحرين

قدم المنتخب ال​عمان​ي الى الدور النهائي من بطولة​خليجي 25​ التي تقام على ارض مدينة البصرة العراقية، ليلتحق ​المنتخب العماني​ بنظيره العراقي الى المباراة النهائية بعد فوز الاخير على المنتخب القطري بهدفين مقابل هدف واحد. وكان المنتخب العماني قد تفوق على نظيره​البحرين​ي في مباراة تحفظ فيها الفريقان خوفاً من تلقي اي هدف، لينتهي الشوط الاول بدون اي هدف.

أن بي أي: ميلووكي يفوز على اندياينا ​بيسرز

تقدم نادي​ميلووكي باكس​ الى وصافة المجموعة الشرقية من دوري​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية، بعد ان نجح في الفوز على​انديانا بيسيرز​ في المباراة التي اقيمت على ارض ملعبه في الفيسيرف فورم، بعد ان عاد من بعيد ليحسم المباراة لمصلحته بفارق 13 نقطة وبواقع 132 – 119، فيما سجل​ليبرون جايمس​ 48 نقطة، وتسع تمريرات حاسمة وثماني كرات مرتدة في ثالث نتيجة له اعلى من 40 نقطة ليحقق​لوس أنجلوس ليكرز​ الفوز بنتيجة 140-132 على​هيوستن روكتس​ ليلة الاثنين في​دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين​.

عرض الرو: ​بوب لاشلي​ يدمر 5 مصارعين

تمكن ​بوبي لاشلي​ من الفوز بمباراة من نوع "Six-Way Elimination Match" ضمن منافسات​ عرض الرو​. هذه المباراة جمعت كل من لاشلي الى جانب ​سيث رولنز​ وذا ميز ودولف زيغلر وفين بالور وبارون كوربن. بهذا الفوز يكون لاشلي قد حجز مقعد له في المباراة على اللقب في "Raw XXX​​​​".
اما في باقي مجريات العرض فلقد فاز سولو سيكوت على مصطفى علي من خلال التثبيت.

متفرقات:

اشارت تقارير صحفية الى ان نادي​وولفرهامبتون​ الانكليزي توصل الى اتفاق لضم لاعب نادي ​باريس سان جيرمان​ الاسباني​بابلو سارابيا​ الذي كلن قد شارك في مسوم 2021 – 2022 مع نادي سبورتينغ لشبونة على سبيل الاعارة، واضافت التقارير ان اللاعب سينتقل الى الفريق الانكليزي مقابل 4.4 مليون باوند.

fعد خمسة ايام فقط من اعتزال قائد​منتخب فرنسا​ لكرة القدم وحارس مرمى نادي​توتنهام​ هوتسبير الانكليزي​هوغو لوريس​ اعلن حارس مرمى نادي​رين​​ستيف مانداندا​ اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب الديوك.

اشارت تقارير صحفية الى ان نادي اشبيليه الاسباني يتجه الى الاعلان عن تجديد عقد لاعبه الفرنسي​موكتار دياكابي​ خلال الفترة القادمة وقبل نهاية الشهر الحالي، بعد ان نجح الطرفان في التوصل الى اتفاق يبقي اللاعب مع الخفافيش حتى حزيران من صيف العام 2027.

يبدو أن المغربي الدولي،​حكيم زياش​، بات قريبا من الرحيل عن ناديه​تشيلسي​ خلال فترة الانتقالات الشتوية.
ويعتبر زياش هدفا رئيسيا لنادي​نيوكاسل يونايتد​، في حين يرغب البلوز في بيعه حتى يتسنى له قيد لاعبيه الجدد في​دوري أبطال أوروبا​، بناء على قوانين الاتحاد الأوروبي للعبة.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية لليوم 17-1-2023

​كأس الإتحاد الإنكليزي​
21:45 فوريست غرين - ​برمنغهام​ سيتي
21:45 وولفرهامبتون - ​​ليفربول​
21:45 أكرينغتون ستانلي - بورام وود
21:45 ​سوانسي سيتي​ - ​بريستول سيتي​
21:45 ويغان أثليتيك - لوتن تاون
22:00 وست بروميتش ألبيون - تشيسترفيلد

​كأس ملك إسبانيا​
20:00 ​ريال سوسييداد​ - ريال مايوركا
22:00 ديبورتيفو ألافيس - ​إشبيلية​