ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

بعد خمسة ايام فقط من اعتزال قائد ​منتخب فرنسا​ لكرة القدم وحارس مرمى نادي ​توتنهام​ هوتسبير الانكليزي ​هوغو لوريس​ اعلن حارس مرمى نادي ​رين​ ​ستيف مانداندا​ اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب الديوك.

بطل العالم عام 2018 ووصيفه في 2022 اعلن اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب فرنسا بعمر ال 37 سنة.

وقال حارس ​مارسيليا​ التاريخي: اليوم مسيرتي مع منتخب فرنسا تتوقف. الحارس الذي خاض 35 مباراة دولية وكان الرقم 2 في تشكيلة الديوك اكد ان قراره هذا اتخذه فور انتهاء المونديال الاخير في قطر والذي خسرت فيه فرنسا النهائي بركلات الترجيح امام ​الارجنتين​.

واضاف عشت مع منتخب فرنسا لحظات لا تنسى وكان لي الشرف ان امثل منتخب بلادي وان ارتدي قميصه لفترة طويلة منذ 2008. ولكن عند 37 سنة اعتقد ان الوقت قد حان لرمي القفازات وفتح المجال امام الجيل الجديد لحراسة عرين الديوك.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

وشارك مانداندا في لقاء منتخب فرنسا في دور المجموعات امام ​تونس​ وخسر الديوك المواجهة 0 - 1 وقد اصبح ستيف اكبر لاعب في تاريخ المنتخب الفرنسي يشارك في لقاء دولي.

وعن علاقته مع لوريس قال: بدأنا سويا وننهي مشوارنا الدولي سويا. لا املك نفس عدد المباريات الدولية مثله ولكنني عشت معه لحظات لا تنسى قد بدأنا في نفس العام مع منتخب فرنسا في 2008

وعن مانداندا قال ديشان مدرب المنتخب الفرنسي: خدم ستيف منتخب فرنسا لاكثر من 16 عاما ولكن ليس ضمن الدور الذي كان يتمناه. برهن في الكثير من الاحيان مدى احترافيته وكان شخصا محبوبا من اللاعبين والجهاز الفني واتمنى له مسيرة مميزة في الملاعب الخضراء بعيدا عن المنتخب.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية