أعلن ​جيرارد بيكيه​ عن نيته في اطلاق “​دوري الملوك​” في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي 2022 بعد أيام قليلة فقط من اعتزاله لعبة كرة القدم الاحترافية وهي مسابقة ​كرة قدم​ جديدة انطلقت مع بداية العام الجاري .

ومن المعروف عن بيكيه، إنه واحد من أكثر لاعبي كرة القدم تمردًا على العديد من قوانين اللعبة، لذا فكر في ابتكار دوري خاص به يسير وفقًا لقوانينه الخاصة.

ومن هنا جاءت فكرة "دوري الملوك" الذي هو عبارة عن مسابقة تضم 12 فريقًا، ويلعب كل فريق بـ7 لاعبين. يدير كل فريق مسؤول او رئيس، ومن بين هؤلاء الرؤساء ​سيرجيو اغويرو​ و​ايكر كاسياس​ و​خافيير سافيولا​، بالإضافة إلى المكسيكي تشيتشاريتو.

تُلعب مباريات دوري الملوك جميعًا كل يوم أحد من كل أسبوع. تتواجه الفرق مرتين خلال الموسم الواحد كما هو متعارف عليه، لكن مُدة المباراة الواحدة في هذا الدوري لا تتعدى الـ 40 دقيقة فقط، على أن يكون كل شوط على مدى 20 دقيقة.

يتكون كل فريق من 7 لاعبين، (عدد اللاعبين مع البدلاء 12 لاعبًا)، ويمكن للاشخاص الـ 10 ان يكونوا من الجماهير العادية وان يتسجلوا من أجل اللعب، بشرط أن يكونوا من الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام ولديهم معدل لياقة بدنية جيد.

أما اللاعب الـ 11 والـ 12، فيجب أن يكونا من المحترفين السابقين أو المحترفيين الحاليين، وهنا يجب أن يكون اللاعب الحادي عشر هو نفس اللاعب مع نفس الفريق طوال الموسم، لكن يمكن للاعب الثاني عشر أن يتغير من أسبوع لآخر!