اشتدت المنافسة بين ​الدحيل​ و​العربي​ على صدارة ترتيب ​الدوري القطري​ بعد نهاية الجولة التاسعة كما عرفت الجولة تغييرات عديدة في باقي الاندية وتبدلت أماكنها بحسب النتائج المسجلة.

ونجح العربي في مواصلة انتصاراته وحقق فوزه السابع هذا الموسم والثاني توالياً بعد العودة من فترة التوقف، بتفوقه على الوكرة بنتيجة 2-1 ليستعيد الصدارة برصيد 22 نقطة بينما ظل الوكرة ثالثاً بـ 15 نقطة، وقد تجرع خسارته الأولى في البطولة، ولديه مباراة مؤجلة.

وفي هذه الجولة تمكن الدحيل من قلب تأخره بهدف أمام نظيره أم صلال إلى انتصار ثمين 3-1 ليعرف أم صلال طعم الهزيمة للمرة الأولى بعد 4 مباريات بنتائج إيجابية، وظل في المركز العاشر بـرصيد 7 نقاط ولديه مباراة مؤجلة من الأسبوع الثامن بينما الدحيل في المركز الثاني برصيد 20 نقطة .

من ناحيته حقق السد الفوز على الريان في كلاسيكو قطر بنتيجة 2-1 ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثامن بفارق الأهداف عن الشمال السابع بينما تجمد رصيد الريان عند 4 نقاط في المركز الـ 11 قبل الاخير .

وشهدت الجولة اكتساح نادي قطر للغرافة بنتيجة 5-0 ليتقدم الى المركز الخامس برصيد 13 نقطة بفارق الاهداف عن الأهلي ولديه مباراة مؤجلة من الأسبوع الثامن في المقابل تراجع الغرافة من المركز الرابع إلى السادس بعد أن تجمد الرصيد عند 12 نقطة.

وحقق الاهلي فوزاً مهماً على السيلية 2-1 ليتقدم للمركز الرابع بـ 13 نقطة، فيما تواصلت معاناة السيلية الذي ظل في المركز الـ 12 والأخير بنفس الرصيد 4 نقاط، حيث تعرض للهزيمة السابعة حتى الآن خلال الموسم.