دخل المنتخب الفرنسي بطل العالم 1998 بعد الفوز على ​البرازيل​ 3 - 0 كمرشح اول للفوز بلقب ​يورو 2000​ التي اقيمت في ​هولندا​.

فبعد الفوز بلقاءين في الدور الاول سقط المنتخب الفرنسي بقيادة دومينيكي خليفة ايميه جاكيه امام هولندا 2 - 3 الا انها تاهلت للدور المقبل كثانية للمجموعة واستطاعت من اكمال المشوار حتى وصلت الى المباراة النهائية لمواجهة الطموح الايطالي.

المباراة النهائية جرت في 2 تموز عام 2000 على ملعب روتردام الخاص بنادي فينورد وجمعت منتخبا ​فرنسا​ بطلة العالم ومنافستها ​ايطاليا​.

اللقاء كان حماسيا وشهد عدة لمحات فنية واستطاع المنتخب الايطالي ان يفرض نفسه نجما للقاء بعد ان تقدم بهدف نظيف عبر اللاعب ماركو دل فيكيو د 55 وحافظ عليه حتى الدقائق الاخيرة من المواجهة.

غير ان كل شيء تغير في دقائق فبعد كرة سهلة موجهة الى داخل منطقة الجزاء استطاع اللاعب سيلفان ويلتورد من تسجيل هدف التعادل في اللحظات الاخيرة بعد تسديدة ضعيفة فاجأت الحارس الايطالي تولدو ودخلت المرمى لترسل المنتخبان الى الاوقات الاضافية.

في الوقت الاضافي استطاع لاعب يوفنتوس الايطالي وهداف المنتخب الفرنسي دافيد تريزيغيه من تسجيل هدف الفوز الذهبي مانحا منتخب بلاده تتويجا جدديا بعد كأس العالم 1998 وسط ذهول ايطالي كبير وخيبة امل اكبر.