أعلن ​غاريث بايل​ مهاجم منتخب ​ويلز​ وفريق لوس أنجلوس إف.سي عن اعتزاله كرة القدم على المستوى الدولي وكذلك مع الأندية.

واليكم نبذة عن حياة اللاعب :

ولد غاريث بايل في 16 تموز 1989 وهو لاعب ويلزي سابق لعب في مركز الجناح و سبق له أن لعب مع أندية عديدة أبرزها نادي ​ريال مدريد​ ونادي ​توتنهام​، وكان قائد سابق لمنتخب ويلز لكرة القدم.

اشتهر بتسديدات من المسافات البعيدة، والركلات الحرة، وقدرته على تجاوز المدافعين بسرعته، وقد تلقى بايل استحسان أقرانه، الذين وصفوه بأنه لاعب ​كرة قدم​ يملك سرعة هائلة، وقدرة على العرضيات بشكل رائعة، وقدم يسرى رائعة، وصفات جسدية استثنائية.

وبدأ بايل مسيرته الاحترافية في نادي ساوثامبتون، حيث لعب في مركز الظهير الايسر وذلك قبل انتقاله الى توتنهام في عام 2007 مقابل 7 ملايين جنيه إسترليني في النهاية، وفي موسم 2009–10، اصبح بايل جزءًا لا يتجزأ من الفريق، وارتقى إلى الاهتمام الدولي، وفي عام 2011 حصل على جائزة افضل لاعب في انكلترا ، وتم اختياره ضمن فريق اليويفا للعام نفسه، وفي عام 2013، حصل أيضًا على جائزة افضل لاعب شاب في انكلترا، ولاعب الموسم، و تم اختياره ضمن فريق العام من اتحاد لاعبي كرة القدم للمحترفين ثلاث مرات على التوالي بين عامي 2011 و2013.

وفي 1 ايلول 2013، انتقل بايل إلى ريال مدريد، وتم تسريب وثائق تتعلق بالانتقال والتي أكدت ان بايل حصل على اغلى صفقة انتقال لاعب كرة قدم في ذلك الوقت بقيمة 100.8 مليون يورو، متجاوزًا رسوم الانتقال القياسية السابقة البالغة 80 مليون جنيه إسترليني (94 مليون يورو) التي دفعها ريال مدريد لكريستيانو رونالدو في عام 2009، لعب بايل دورًا أساسيًا في موسمه الأول مع ريال مدريد، وبعد عامين، كان لاعباً أساسياً في نهائي آخر من دوري أبطال أوروبا، حيث فاز بلقب 2015 – 2016 واختير ضمن تشكيلة الموسم. كان أيضًا أحد المرشحين النهائيين في جائزة افضل لاعب في اوروبا، وتمت اعارته الى توتنهام في موسم 2020 – 2021، قبل ان ينتقل الى لو سانجلوس الاميركي في عام 2022 ليعلن بعدها الاعتزال.

دولياً - شارك بايل أول مباراة دولية له مع منتخب ويلز في ايار 2006، وأصبح أصغر لاعب في ذلك الوقت يمثل منتخب بلاده، ومنذ ذلك الحين، خاض أكثر من 90 مباراة دولية وسجل 33 هدفًا دوليًا، مما جعله هداف ويلز التاريخ. كان بايل هداف ويلز في تصفيات امم اوروبا 2016، وسجل سبعة أهداف، ثم مثل منتخب بلاده في النهائيات حيث وصلوا إلى الدور نصف النهائي وسجل ثلاثة أهداف، وحصل على جائزة أفضل لاعب ويلزي في العام برقم قياسي وهو ست مرات، حيث واصل ظهوره مع المنتخب حتى عام 2022.