لم تعد كرة القدم في الزمن الحالي حكراً على الرجال، خصوصاً في لبنان، بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها منتخبات الناشئات والشابات والسيدات خلال السنوات الماضية، ان كان على صعيد كرة القدم او كرة الصالات.

وأجرت صحيفة "السبورت" الالكترونية مقابلة مع اللاعبة اللبنانية ​سارة بيضون​، التي اكدت ان حلمها هو الوصول إلى أعلى الدرجات من النجاح في مسيرتها.

وتحدثت سارة عن بداياتها كلاعبة قائلة: "مسيرتي بدأت من مدرستي، مدرسة BIC، مع لعبة كرة الصالات، حيث حققنا بطولة الضاحية، ولفت انظار عدة أندية وقتها، ووقعت بعدها مع فريق بيتيلوكس التابع لنادي الصداقة، ثم انتقلت إلى كرة القدم مع فريق النصر الحدت وعملت جاهدة لتطوير نفسي والتعلم من الأخطاء، وكان ثمار هذا التعب باستدعائي إلى منتخب لبنان للشابات تحت ١٩ سنة."

وتابعت سارة حديثها: "استدعائي للمنتخب منحني ثقة كبيرة في النفس، وانتقلت بسبب هذه الخطوة إلى فريق ISAS واكتسبت خبرة كبيرة كوني العب في كرة القدم وكرة الصالات معاً. آنذاك، لم يكن هناك اهتمام اعلامي كبير بكرة القدم للسيدات عكس ما هو عليه الحال اليوم".

وكشفت بيضون انها بدأت في صغرها ممارسة كرة السلة لكن اكتشفت ان شغفها موجود في كرة القدم. وتضيف بيضون عن سبب اختيارها كرة القدم: "أحببت كرة القدم لأنها أكثر رياضة مشهورة في العالم ولديها أكثر شعبية، كان لدي شغف وحماس واندفاع لممارسة هذه الرياضة وتقديم كل شي عندي كي نؤكد أننا نستحق الإحتراف".

وعن طموحها للمستقبل تقول سارة: "طموحي ليس شخصي، هو طموح عام، وهو أن أرى منتخب لبنان للسيدات يحقق الانجازات في المحافل الدولية، وأن أكون أول الداعمين والمشجعين له".

وأكملت بيضون كاشفة عن قدوتها في لعبة كرة القدم: "قدوتي هو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، انه لاعب عالمي وتاريخي وحقق إنجازات كبيرة جدا، حتى لو لم يحقق كأس العالم، يبقى من أعظم لاعبي التاريخ وانا احبه كثيرا ".

وختمت سارة بيضون: "انا شخص لا أخشى أن احلم أحلاما كبيرة، اعلم ان الحياة صعبة، ولا شيء يأتي بسهولة، لكني اعتقد ان كل شيء يمكن أن يحصل بقليل من العمل الشاق. اعلم اني استطيع النجاح طالما لم استسلم ابدا، حتى لو كانت الظروف صعبة ".